الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قبل مباراته المرتقبة أمام بيراميدز: 50 مباراة للأهلي هذا الموسم

المصدر: "النهار"
أنور العشري
قبل مباراته المرتقبة أمام بيراميدز: 50 مباراة للأهلي هذا الموسم
قبل مباراته المرتقبة أمام بيراميدز: 50 مباراة للأهلي هذا الموسم
A+ A-

خاض #الأهلي المصري 50 مباراة في الموسم الحالي، قبل مواجهته المرتقبة بعد غد الخميس أمام #بيراميدز، والمؤجلة من المرحلة 25 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

بدأ الأهلي مبارياته مبكراً، بعد أيام قليلة من انتهاء موسمه المحلي العام الماضي، وتحديداً في 17 تموز الماضي، حيث أكمل الفريق، بقيادة فنية جديدة للفرنسي باتريس كارتيرون، مشواره في دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، ووصل إلى المباراة النهائية، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج المبكر.

ولعب الأهلي 26 مباراة محلية، منها 25 في الدوري في نسخته الحالية، جمع خلالها 58 نقطة واحتل بها الصدارة، ومباراة في كأس مصر تخطى فيها عقبة الترسانة في الدور الأول.

حقق الفوز في 19 مباراة، وتعادل في 4، وخسر 3 مباريات.

كما لعب 20 مباراة في المسابقة القارية، بالتساوي بين النسختين الماضية والحالية لدوري أبطال أفريقيا، حقق فيها الفوز في 12 مباراة، وتعادل في مباراتين، وتلقى الهزيمة 6 مرات.

ولعب أيضاً 4 مباريات في بطولة كأس زايد للأندية العربية، فاز في مباراة واحدة، وتعادل في 3 لقاءات، وخرج من الدور الثاني.

بذلك، يكون الأهلي لعب 50 مباراة، فاز في 32 مباراة، وتعادل في 9 مباريات، وخسر في مثلها، سجل 85 هدفاً، واستقبلت شباكه 40 هدفاً، ونجح في الخروج بشباكه نظيفة في 26 مباراة.

وأشرك الأهلي هذا الموسم 42 لاعباً، يتقدمهم أيمن أشرف، الذي شارك في 44 مباراة، وعمرو السولية 39 مباراة، والحارس محمد الشناوي والصاعد ناصر ماهر 36 مشاركة لكل.

سجل للأهلي هذا الموسم 22 لاعباً، يتقدمهم الثنائي وليد سليمان (23 مباراة)، ومروان محسن (24 مباراة)، في قائمة هدافي الفريق هذا الموسم برصيد 9 أهداف، يليهما المغربي وليد أزارو (30 مباراة)، والتونسي علي معلول (33 مباراة) برصيد 8 أهداف لكل منهما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم