الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بروتوكول مصري جديد لتفعيل التاكسي النهري وعلاج أزمة التكدُّس المروري

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

تعاني #مصر أزمة عنيفة لم تجد حلاً طوال السنوات الماضية بسبب التكدّس والزحام المروري الكبير، رغم الطفرة الهائلة التي شهدتها أخيراً على مستوى الطرق والكباري، إلا أنّ أزمة المرور لا تزال تبحث عن حلول، حيث لجأت مصر قبل فترة للاعتماد على التاكسي النهري لنقل المواطنين في نهر النيل، إلا أن المشروع لاقى عقبات كبيرة في طريق تنفيذه ونجاحه.

وسعت مصر خلال الساعات الماضية إلى تيسير أي عقبات تواجه مشروع التاكسي النهري من أجل أن يعمل بكفاءة لتقليل حدة الزحام في الشوارع، وبخاصةٍ أن مسار نهر النيل يمتد من شمال القاهرة حتى جنوبها بحلوان، ويعد حلاً فعالاً لأزمة التكدّس المروري.

وعانى مروع التاكسي النهري مشكلة عدم وجود مراسٍ لركوب ونزول المصريين، حيث وقع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بروتوكول تعاون مع شركات متخصصة فى مجال تجهيز وإنشاء وإدارة وتشغيل المراسي، لإدارة 7 مواقع بالقاهرة كمراسٍ للشركات العاملة والمرخص لها بتشغيل التاكسي النهري.

ومن المنتظر أن تنشئ الشركة 7 مراسٍ للتاكسي في نهر النيل، بواقع اثنين بالساحل وموقعين بالمعادي وموقعين بالزمالك وموقع بجاردن سيتي، مقابل حق انتفاع على أن تقوم الشركة بإعداد وتجهيز المواقع بإنشاءات خفيفة سهلة الفك والتركيب لا تحجب الرؤية على النيل مع توفير كل الاشتراطات الأمنية والمواصفات الفنية والحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة من الجهات المسؤولة.

مكاسب التاكسي النهري في مصر بعيداً عن تقليل التكدس المروري، توفير الوقت والمال للمصريين، حيث يوفر تنقلات سهلة بعيداً من الزحام وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى إمكان استخدامه لتنشيط السياحة، بخاصةٍ أنّ كثيراً من الأجانب يستخدمونه للخروج في نزهة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم