المناخ والجغرافيا والخدمات المميّزة... كلّ ما تحتاجه لرحلة رائعة في ريو دي جانيرو

16 نيسان 2019 | 19:16

المصدر: "الإندبندنت"

رحلة رائعة في ريو دي جانيرو.

تشتهر مدينة ريو دي جانيرو بكونها قبلة مهمة للسائحين حول العالم، خصوصاً أنها تشتهر باحتفالات وكرنفالات أسطورية، كما تتمتع بموقع جغرافي ومناخ مميزين، بالإضافة إلى بعض الشواطئ، ما يجعلها تضمّ كل ما يهمّ السائحين لإجازة مميزة.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت"، فإن المدينة تتمتع بجاذبية كبيرة على مدار العام، حيث يمكنك ركوب التلفريك والاستمتاع بمنظر خليج كوباكابانا من الأعلى، بالإضافة إلى الاستمتاع بالشاطئ الرائع للمدينة ورماله الذهبية.

على المستوى الثقافي والحضاري، تتمتع ريو دي جانيرو بعدد من المتاحف والآثار التاريخية، وبخاصة المباني القديمة ذات الطابع المعماري المميز، بالإضافة إلى "متحف الغد" الذي صمّمه سانتياغو كالاترافا، مهندس معماري ونحات إسباني، كما يمكنك زيارة العديد من الكنائس الكلاسيكية التي تنتشر في سنترو التاريخية، حيث تتميز كاتدرائية ميتروبوليتان بتصميم رائع وغريب.

ويمكنك زيارة الحدائق النباتية التي تقع على حافة غابة تيجوكا المطيرة، والتي تضم مظاهر عدّة للحياة البرية وبعض الحيوانات، إلا أن الميزة الأبرز في ريو دي جانيرو هي القيام برحلة بالمروحية لمشاهدة معالم المدينة مدة نصف ساعة.

تتمتع ريو دي جانيرو ببنية تحتية مميزة بوجود عدد من الفنادق الرائعة، على رأسها فندق قصر بيلموند كوباكابانا، حيث يعدّ الفندق الأكثر أناقة في ريو ويضم 239 غرفة، بالإضافة إلى فندق جانيرو الذي يقع في منطقة لبلون الراقية، وفندق آربوادور.

تمتاز ريو دي جانيرو بمطبخ فريد من المأكولات البرازيلية والمشروبات المميزة، والمعجنات والكعك وفطيرة الكسترد والسلطات وحساء اللحم البرازيلي الذي يتم تقديمه مع الأرز والفاصوليا والبيض المقلي والموز، بجانب السوشي، بالإضافة إلى المطعم الآسيويMEE، وهو مطعم آسيوي راقٍ بقيادة الطاهي الشهير كين هوم، ويقدم كعك بطن لحم الخنزير، والكعك التايلاندي، والكوكتيلات الاستثنائية.

عشاق التسوق سيجدون ضالتهم في المنتجات المحلية، في ظل ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة بسبب خضوعها لضرائب كبيرة، ولذلك يمكنك شراء ما تحتاجه من المنتجات المحلية بأسعار مميزة بالإضافة إلى المصنوعات اليدوية المنتشرة في المدينة وعلى رأسها السيراميك المصنوع يدوياً والأعمال الفنية الأصلية والمجوهرات والهدايا التذكارية ومواد الحرف اليدوية عالية الجودة المصنوعة بذكاء من الخيزران والجلود والخوص والأقمشة ذات الألوان الزاهية.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard