الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أوباميانغ يقود أرسنال إلى مربع "الكبار"

المصدر: "أ ف ب"
أوباميانغ يقود أرسنال إلى مربع "الكبار"
أوباميانغ يقود أرسنال إلى مربع "الكبار"
A+ A-

استفاد #أرسنال من الخدمة التي قدمها له #ليفربول بفوزه، الأحد، على #تشيلسي 2-0، وصعد إلى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على مضيفه واتفورد 1-0، في ختام المرحلة 34 من #الدوري_الإنكليزي لكرة القدم.

وعوض الفريق اللندني خسارته في المرحلة الماضية أمام إيفرتون (0-1)، وأصبح رابعاً بفارق الأهداف أمام جاره تشيلسي ونقطة خلف الفريق اللندني الاخر توتنهام، الذي فاز السبت على هادرسفيلد 4-0، ليتحضر بأفضل طريقة لرحلته الخميس إلى إيطاليا من أجل مواجهة نابولي في إياب ربع نهائي "أوروبا ليغ"، بعد أن فاز ذهابا 2-0.

ويمكن القول أن أرسنال حسم اللقاء فعلياً بعد 10 دقائق فقط، عندما أخفق الحارس بن فوستر في السيطرة على الكرة بالشكل المناسب بعد تمريرة خلفية من أحد زملائه، فخطفها الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ وسددها في الشباك، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

ولم يحصل واتفورد على فرصة لالتقاط أنفاسه، إذ طرد قائده تروي ديني بعد دقيقة فقط بالبطاقة الحمراء، بسبب توجيه ضربة بالكوع للأوروغواياني لوكاس توريرا.

ورغم النقص العددي في صفوف واتفورد، عجز فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري عن تعزيز تقدمه، لكنه خرج في نهاية المطاف بالنقاط الثلاث المصيرية له في هذه المرحلة من الموسم، محافظاً على نظافة شباكه للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم خارج قواعده.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم