السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

متهمون بالاتجار بالبشر وتسهيل الدعارة... حكم بالسجن وغرامة مالية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
متهمون بالاتجار بالبشر وتسهيل الدعارة... حكم بالسجن وغرامة مالية
متهمون بالاتجار بالبشر وتسهيل الدعارة... حكم بالسجن وغرامة مالية
A+ A-

أصدرت هيئة #محكمة_الجنايات في بيروت برئاسة القاضي سامي صدقي وعضوية المستشارين القاضيين مالك عبلا ولما أيوب، حكماً بحق المتهمين أحمد.خ، أحمد.ح، فواز.س وابراهيم.ي (سوريون) بجرائم الاتجار بالبشر وتسهيل #الدعارة، سنداً إلى المادة 527 عقوبات. وبحبس كلٍّ منهم لمدة سنتين وتغريمهم مبلغ 200 ألف ليرة لبنانية، على أن تحسب لهم مدة التوقيف الإحتياطي.

كما قضى الحكم بإدانة الظنينة عطاء.ح (سورية) وفقاً للمادتين 523 عقوبات، والاكتفاء بمدة توقيفها لعدم كفاية الدليل الجرمي بممارسة الدعارة مع أحد المتهمين الأربعة، وتجريمها بمقتضى المادة 36 من قانون الأجانب لإقامتها غير الشرعية على الأراضي اللبنانية.

وجاء في حيثيات الحكم أنّ المتهمين كانوا على صلة بـ" أبو أحمد" (مجهول باقي الهوية)، الذي يعمل في مجال #الاتجار_بالبشر وتسهيل الدعارة، وأنّهم نقلوا فتيات إلى الفنادق والمنازل في بيروت وبصاليم والجديدة لممارسة الدعارة مع الزبائن. إضافةً إلى أنّ إثنين من المتهمين كانا يحصلان على مبلغ 10 الآف ليرة عن كل "توصيلة" في ما تتقضى الفتاة مبلغ 50 دولاراً عن الساعة الواحدة.

كما وجّهت إلى اثنين منهما تهمة تهريب الفتيات من سوريا وإيواءهنّ في منازل المتهمين وتسهيل أعمال الدعارة، وتأمين الزبائن لهنّ من دون إغوائهنّ أو إجبارهنّ على ذلك. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم