بالفيديو: من إيفرست... جويس عزام تشارك اللبنانيين مغامرتها

15 نيسان 2019 | 15:14

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

عزام تتحدث من إيفرست.

واصلت المتسلقة "المتحدية" #جويس_عزام رحلتها المميزة إلى أعلى قمة في العالم وهي جبل #إيفرست، مؤكدة أنها سعيدة بما تفعله وهي على ارتفاع 5300 متر.

وستحطُ عزام رحالها في أعلى قمة في العالم "إيفرست"، التي يبلغ ارتفاعها 8.848 متراً، لتنهي مشواراً صعباً، ضمن تحدّي "7 summits"، والمتمثل في تسلق القمم السبع.

وفي اطلالة مباشرة لها عبر فايسبوك "النهار"، كشفت عزام عن الصعوبات التي واجهتها حتى الآن، مشيدة بالدعم الكبير من اللبنانيين، الذي يشاركونها المغامرة الصعبة.

وأكدت عزام: "سأواصل التحدي وأنجح. هذا حلم بدأ منذ أشهر، ولن أتخلى عن تحقيقه. لم أكن أتوقع هذا الدعم الكبير، أنا بخير والأمور تسير بكل نجاح".

وكانت عزام نشرت صورة لها وهي مصابة في وجهها، وكتبت: "10 أيام مرت منذ انطلاقتي إلى إيفرست. بدأت المغامرة في لوكلا على ارتفاع 2800 متر، والآن أكتب لكم من مكان اقامتي على ارتفاع 5300 متر. منذ يومين تعثرت ووقعت على وجهي، وأنا الآن بخير، ولكن الجروح والكدمات ما زالت تذكرني بخطورة المكان الموجودة فيه، والذي يجب أن أتسلقه".

وأضافت: "أحمل منزلي على ظهري، وبلدي في قلبي".

وأنجزت عزّام الحلم السادس من التحدي، بعد تسلّقها أعلى قمة في قارة انتاركتيكا - قمّة جبل فينسون، الذي يبلغ ارتفاعه 4,897 متراً، لتصبح أول امرأة لبنانية تصل الى أعلى نقطة في القارة القطبية الجنوبية، رافعةً العلم اللبناني بفخر واعتزاز.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard