للمرة الثانية في التاريخ... سيطرة عربية على المربع الذهبي للكونفيدرالية الأفريقية

15 نيسان 2019 | 13:43

المصدر: "النهار"

الزمالك مع حسنية أغادير.

إنجاز عربي جديد تشهده بطولة الكونفيدرالية الأفريقية في الموسم الحالي، بعد سيطرة الأندية العربية على المربع الذهبي للبطولة، حيث تأهلت أندية نهضة بركان المغربي والزمالك المصري والصفاقسي التونسي، إلى جانب انتظار الفائز من النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني لنصف النهائي.

وتُعد المرة الثانية في التاريخ، التي تشهد وجود مربع ذهبي خالص، بعد نسخة العام 2010 من البطولة، التي شهدت تأهّل أندية الاتحاد الليبي والفتح الرباطي المغربي والصفاقسي التونسي والهلال السوداني للدور نصف النهائي، ثم تأهل الصفاقسي والفتح الرباطي للنهائي وتُوج الفريق المغربي باللقب، بعد الفوز بمجموع المباراتين 3 ـ 2.

وحقق فريق الزمالك المصري، فوزاً صعباً على نظيره حسنية أغادير بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب استاد السويس، ضمن إياب ربع النهائي، في مباراة مثيرة للجدل شهدت إلغاء هدف صحيح لكل فريق، ليضمن بطل مصر تأهله بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

بينما حقّق فريق الصفاقسي التونسي فوزاً مهماً على نظيره نكانا ريد ديفلز الزامبي بهدفين نظيفين، ليعوض هزيمته في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

بينما كان الانتصار العربي الأكبر، من نصيب نادي نهضة بركان المغربي، الذي حقّق فوزاً كبيراً على نظيره غورماهيا الكيني بخماسية مقابل هدف، ليتأهل بمجموع المباراتين 7 ـ 1، بعد فوز بطل المغرب ذهاباً بهدفين نظيفين.

المباراة الأخيرة في دور الـ8 ستسفر عن فريق عربي آخر لملاقاة الزمالك في نصف النهائي، حيث أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، نقل مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي لتقام في القاهرة، بدلا من السودان في ظل الأجواء السياسية المضطربة هناك عقب إطاحة الرئيس السابق عمر البشير، حيث فاز النجم الساحلي ذهاباً بنتيجة 3 ـ 1.

يُذكر أن الكونفيدرالية الأفريقية بدأت رسمياً في 2004، وكان يتأهل أول كل مجموعة من دور الثمانية للمباراة النهائية، حتى تم التعديل في نسخة 2009 للعمل بنظام المربع الذهبي، على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى نصف النهائي.

هذه الحركات... من أكثر طلبات النساء

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard