تجمع المهنيين السودانيين يطالب بنقل السلطة "فورا" الى حكومة مدنية

14 نيسان 2019 | 21:26

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

من تظاهرات السودان. (ا ف ب).

طالب تجمع المهنيين السودانيين الذي أطر التظاهرات ضد النظام المجلس العسكري الانتقالي، بنقل السلطة "فورا" إلى حكومة مدنية جديدة تعمل على محاكمة الرئيس المخلوع عمر البشير.

كما طالب التجمع في بيان "بالشروع فورا بتسليم السلطة إلى حكومة انتقالية مدنية"، داعيا "الحكومة الانتقالية المدنية المرتقبة مسبوقة بقوات شعبنا المسلحة (الى) ... القبض على عمر البشير ومدير جهاز أمن النظام المستقيل صلاح قوش والسابق محمد عطا والأسبق نافع علي نافع وقطبي المهدى، وقادة حزب المؤتمر الوطني" وتقديمهم للعدالة.

وطالب التجمع بمحاكمة "مدبري ومنفذي انقلاب 30 حزيران/يونيو 1989" ضد حكومة منتخبة ديموقراطيا.

كما طالب بمحاكمة من ارتكبوا "جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بإقليم دارفور وجبال النوبة والأنقسنا والنيل الأزرق".

والبشير مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية التي مقرها لاهاي بتهمة ارتكاب جرائم ابادة وجرائم ضد الانسانية لدوره في النزاع في دارفور.

وينفي البشير هذه التهم.

كما أن أحمد هارون، رئيس حزب المؤتمر الوطني بالانابة، مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية بتهم الابادة وارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ودعا تجمع المهنيين إلى "الحجز على أصول وممتلكات حزب المؤتمر الوطني، وحساباته المصرفية وحراسة دوره ومقراته حتى لا يتم التخلص من الأدلة على فساده".

كما طالب ب"إطلاق سراح جميع المعتقلين وجميع ضباط وضباط صف وجنود قوات الشعب المسلحة الذين انحازوا للثورة".

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard