السودان: نائب رئيس المجلس العسكري التقى مسؤولاً أميركيًّا

14 نيسان 2019 | 19:44

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

سودانيون يتظاهرون وسط الخرطوم (14 نيسان 2019، أ ف ب).

أطلع نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني القائم بأعمال السفارة الأميركية في الخرطوم ستيفن كوتسيس على الوضع الأمني، بعدما أطاح الجيش الرئيس #عمر_البشير، على ما أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

واجتمع كوتسيس بنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو الملقب بـ"حميدتي" في القصر الرئاسي في #الخرطوم.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن دقلو قدم إيجازا الى القائم بالأعمال الأميركي عن الوضع الحالي في البلاد، وعن أسباب تشكيل المجلس العسكري، بينما بث التلفزيون الرسمي لقطات من اللقاء.

وذكرت وكالة الأنباء أن دقلو أبلغ المندوب الأميركي بالإجراءات التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي للمحافظة على الأمن والاستقرار في البلاد.

وتولى المجلس العسكري الانتقالي، بقيادة الفريق الركن عبد الفتاح البرهان، السلطة بعدما أطاح الجيش البشير الخميس.

ويتولى "حميدتي" قيادة وحدة مكافحة التمرد السودانية المثيرة للجدل المعروفة بـ"قوات الدعم السريع"، والتي تتهمها المجموعات الحقوقية بارتكاب انتهاكات في منطقة دارفور المضطربة.

وقتل نحو 300 ألف شخص في دارفور منذ اندلع نزاع دام في الإقليم عام 2003 عندما حمل متمردون السلاح ضد حكومة البشير التي يهيمن عليها العرب.

وأصرت الولايات المتحدة التي أدرجت السودان على قائمتها السوداء للدول الراعية للإرهاب، أن على الخرطوم تحسين سجلها في ما يتعلق بحقوق الإنسان إذا كانت ترغب في أن يتم شطبها من اللائحة.

وفرضت واشنطن عقوبات على السودان عام 1997 قبل أن ترفعها في تشرين الأول 2017.

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard