سرحان يواكب الانتخابات الفرعية: لم نتلقَ أيّ شكوى حتّى الآن

14 نيسان 2019 | 15:28

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

سرحان مترئساً اجتماع اللجنة القضائية المعنية بالانتخابات.

أكد وزير العدل ألبر سرحان أنّ "وزارة العدل تواكب سير العملية الإنتخابية وأنّها لم تتلق حتى الآن أيّ شكوى أو مراجعة"، مشيراً إلى أنّ "العملية تجري في جوٍّ هادىء وأنّ العمل سيستمر حتى صدور النتائج، ولو حتى في ساعة متأخرة لأنّ دور الوزارة هو التأكد من إجراء عمليات الفرز بالشكل المطلوب".

ولفت إلى أنّ "اللجان تعمل تحت إشراف الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف في الشمال القاضي رضا رعد، وفي حال ورود أيّ شكوى، ترفع اللجنة الإبتدائية النتائج إلى اللجنة العليا التي تتخذ القرار المناسب".

ويترأس سرحان، منذ صباح اليوم، في مكتبه في الوزارة، اجتماعاً للجنة القضائية المعنية بمتابعة سير عملية الإنتخابات الفرعية في طرابلس، وتمّ التواصل مع القضاة المكلفين مواكبة العملية الإنتخابية في لجان القيد العليا والإبتدائية.

كما اطمأنّ سرحان إلى جهوزية تلك اللجان، وإلى الإستعدادات اللوجستية لإجراء عملية الفرز وإعلان النتائج بالسرعة الممكنة.

ويشارك في عملية الفرز وإعلان النتائج، لجنتا قيد عليا، مؤلفتان من 4 قضاة و8 لجان قيد ابتدائية مؤلفة من 8 أعضاء.

كما تضم هذه اللجان 12 موظفاً إدارياً و8 رؤساء بلدية وأعضاء من المجالس البلدية المعنية.

ويشارك في عمليات الفرز 41 موظفاً إدارياً تابعاً للوزارة تحت إشراف لجان القيد، على أن تبقي اللجنة الإدارية اجتماعاتها مفتوحة إلى حين انتهاء أعمال الفرز وإعلان النتائج.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard