تطبيق للمحمول... مصر تلجأ إلى التكنولوجيا الحديثة لحل شكاوى المواطنين (فيديو)

14 نيسان 2019 | 10:12

المصدر: "النهار"

الاجتماع.

خطوة جديدة لجأت إليها الحكومة المصرية لسرعة حل شكاوى المواطنين، باستخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال بناء وابتكار تطبيق "في خدمتك"، ليكون عبارة عن منصة للشكاوى والعمل على سرعة حلها.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً أمس، مع الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، لمتابعة الجهود المبذولة في حل شكاوى المصريين خلال الربع الأول من العام 2019 الجاري، والمطالبة بسرعة التعامل مع الشكاوى المختلفة في كل المجالات، من أجل تيسير الحياة على المصريين.

واستعرض مدير منظومة الشكاوى الحكومية في مصر، خطته لاستخدام التكنولوجيا من أجل سرعة تلقي شكاوى المصريين، مؤكداً أنهم اقتربوا من الانتهاء من تكليف رئيس الوزراء الخاص ببناء وتطوير تطبيق المحمول "في خدمتك" وربطه بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، حيث سيتيح للتطبيق لمستخدمه التقدم بشكوى للوزارة أو الجهة المختصة، بما يحقق الارتقاء بمستوى الخدمات، ويعزّز ثقة المواطنين ومستوى رضاهم عن الخدمات الحكومية المقدّمة.

وتتضمّن الخطة المصرية، إصدار نسختين من التطبيق؛ الأولى بعنوان "في خدمتك" كقناة تواصل بين المواطن والحكومة بجهاتها المختصة، بينما تكون الأخرى مخصصة للمستويات القيادية والإشرافية لمتابعة دورة العمل بالمنظومة ومؤشرات أداء جميع الجهات المرتبطة بها، حيث يتيح التطبيق تسجيل الشكاوى بالتفصيل، من خلال إرفاق الملفات والصور وعرض الموضوع، كما يمكن المواطن من تسجيل شكواه ومتابعتها وتسجيل تعليقاته عبر التطبيق بالإضافة إلى إرسال الاستفسارات المختلفة.

وفجّر مدير منظومة الشكاوى الحكومية في مصر، مفاجأة حول عدد الشكاوى التي تلقاها خلال الربع الأول من عام 2019 الجاري، حيث وصل إلى 146 ألفاً و140 شكوى، مؤكداً الانتهاء من فحص 131 ألف شكوى والرد عليها، حيث كان أغلب الشكاوى تختص وزارة التموين والتجارة الداخلية بنسبة 22% تليها وزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والتعليم الفني، والداخلية، والصحة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard