مايكروسوفت تعلن تعرض مستخدمي بريدها الإلكتروني للقرصنة

14 نيسان 2019 | 10:11

المصدر: "ذا فيرج"

مايكروسوفت.

فجّرت شركة مايكروسوفت الأميركية الشهيرة، مفاجأة بالإعلان عن تعرض حسابات مستخدمي خدمتها للبريد الإلكتروني "Outlook"، لعملية اختراق من خلال بعض القراصنة.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فإن الشركة أصدرت بياناً رسمياً أعلنت خلالها أن بعض مستخدمي البريد الإلكتروني "Outlook" تعرّضوا للقرصنة، حيث بدأت الشركة في إخطارهم بأن أحد الهاكرز كان قادراً على الوصول إلى حساباتهم في الفترة ما بين 1 كانون الثاني و28 آذار  الماضيين، حيث كان بإمكان القراصنة الاطلاع على عناوين البريد الإلكتروني للحساب وأسماء المجلدات به، إلا أنّهم لم يتمكنوا من قراءة محتوى الرسائل أو المرفقات، كما لم تتضمن البيانات المخترقة أيّ معلومات شخصية أخرى، ولم يتم الوصول لكلمات مرور المستخدمين الخاصة بتلك الحسابات.

ولم تعلن الشركة عدد المستخدمين الذين تأثّروا بالقرصنة، أو من شارك في الوصول إلى تلك الحسابات، إلا أن الأزمة انفجرت بسبب اختراق أصاب دعم العملاء في خدمتها للبريد الإلكتروني على الويب في بداية العام.

ورغم إعلان الشركة عدم وصول المخترقين إلى كلمة السر، إلا أنها أوصت المستخدمين الضحايا عبر رسائل خاصة بإعادة تعيين كلمة مرور جديدة لتفادي أي مشاكل قد تترتب على الاختراق مستقبلاً ولزيادة طمأنينة المستخدمين من هذه الناحية.

وأكدت شركة مايكروسوفت، أنهم عالجوا الأزمة التي أثرت في مجموعة فرعية محدودة من حسابات العملاء، من طريق تعطيل بيانات الاعتماد المخترقة ومنع وصول الجناة.


[https://www.theverge.com/2019/4/13/18309192/microsoft-outlook-email-account-hack-breach-security](https://www.theverge.com/2019/4/13/18309192/microsoft-outlook-email-account-hack-breach-security)

هذه الحركات... من أكثر طلبات النساء

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard