الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الترجي والوداد يحملان راية العرب في نصف نهائي "أبطال أفريقيا"

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

شهدت مباريات ربع نهائي #دوري_أبطال_أفريقيا تأهل فريقي #الترجي التونسي حامل اللقب و#الوداد_البيضاوي المغربي ليحملا آمال العرب في الحفاظ على لقب البطولة الذي كان من نصيب الفريقين خلال آخر موسمين، بجانب فريقي #صن_داونز الجنوب أفريقي و#مازيمبي الكونغولي.

وكان أبرز ضحايا العرب في الدور ربع النهائي، النادي #الأهلي المصري، الذي فشل في تعويض خسارته بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب أمام صن داونز الجنوب أفريقي، والتي أقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، قبل أن يفشل في مباراة الإياب في تحقيق ريمونتادا، ويكتفي بالفوز بهدف نظيف فقط، ليودّع وصيف البطولة آخر عامين بمجموع المباراتين 1 / 5.

وفي ديربي عربي في دور الـ8، بين الترجي التونسي وشباب قسنطينة الجزائري، حقّق الفريق التونسي الفوز ذهاباً وإياباً بنتيجة 3 / 1 و 3 / 2، ليواصل حامل اللقب طريقه للحفاظ على البطولة، حيث تأهل لملاقاة مازيمبي الكونغولي الذي أقصى فريق سيمبا التنزاني برباعية مقابل هدف، بعد انتهاء مباراة الذهاب بتعادل الفريقين سلبياً.

وفي مباراة كبيرة، على ملعب مولاي الأمير عبدالله بالمغرب، حقّق نادي الوداد المغربي فوزاً كاسحاً بخماسية نظيفة على نظيره حوريا كوناكري الغيني، حيث حسم بطل المغرب تأهله لملاقاة صن داونز الجنوب أفريقي مبكراً، بعد انتهاء الشوط الأول بثلاثية نظيفة، ليكمل الخماسية ويتأهل بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وسيشهد نصف النهائي مواجهتين أفروعربية، حيث ستكون المباراة الأولى مواجهة نارية بين الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي، فيما سيكون الترجي التونسي حامل اللقب على موعد مع مواجهة قوية أمام مازيمبي الكونغولي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم