كيف تصبح ميليونيراً في مواقع التواصل الاجتماعي بأقلّ من دولار واحد؟

14 نيسان 2019 | 12:26

المصدر: "الدايلي ميل"

  • المصدر: "الدايلي ميل"

امرأة تتسوّق.

أصبح بإمكان أولئك الذين يحلمون بالتباهي بثروتهم التي لا أساس لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن يدفعوا أقلّ من دولار واحد مقابل الخدمات التي تسمح بتعديل أصواتهم في لقطات تظهر السيارات الرياضية والبيوت الفخمة وحتى رزم الأموال، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

سيارة فخمة.

ستبدو هذه اللقطات التي تبلغ مدتها 10 ثوانٍ، والتي صوّرت جميعها من قبل الناشر، وكأنه التقطها بنفسه مُظهراً نمط حياة الأثرياء. أعلن عن هذه الخدمات في مواقع التجارة الإلكترونية الصينيّة. وكل فيديو يكلف حوالي ستة يوان فقط أي 0.89 دولار.

ويظهر مقطع فيديو تجريبي في هذه المواقع رجلاً يتباهى بمفاتيح سيارة بورش، فيما يُظهر آخر عشرات رزم الأموال على المقعد الأمامي لسيارة فاخرة. تقدم بعض الشركات عطلاً زائفة أيضاً: من إفطار في جوار فندق على شاطئ البحر، إلى التنزه في الشوارع.

إن التظاهر بالثراء في مواقع التواصل الاجتماعي ليس جديداً: غالبًا ما يفتضح أمر المشاهير والـ"Bloggers" وتكتشف صور معدّلة لهم أو يسرقون صور الآخرين وكأنها لهم.

إفطار على شاطئ البحر.

رزمات أموال.

سيارة فخمة.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard