الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

شكوى لشيخ الأزهر بإحالة أصحاب واقعة خلع البنطلون للنيابة

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
A+ A-

تقدّم المحامي أيمن محفوظ بشكوى رسمية للإمام الأكبر شيخ الأزهر ضد رئيس الجامعة وعميد كلية التربية وأستاذ العقيدة بصفتهم وأشخاصهم.

وجاء في تلك الشكوى:

أنه لا تزال حرب التعري تحيط بالمصريين، حيث ظهر أستاذ مادة العقيدة والأخلاق بكلية التربية في جامعة الأزهر، إمام رمضان بلعب دور الشيطان على حد وصف نفسه، وأجبر الطلاّب على خلع بنطلوناتهم وإظهار عوراتهم أمام زملائهم، حين كان يدرّسهم مادة الأخلاق وإلا تعرّض الطلاّب للرسوب، ما أجبرهم على إظهار عوراتهم وهم على منصة التدريس بجامعة الأزهر،  وتم تصوير ذلك بفيديو متداول.

وجاء في الشكوى أنه رغم اعتراف الأستاذ بالواقعة أيضاً، وتبريره الجريمة اكتفى المشكو في حقهما الأول والثاني بعقوبات إدارية، دون تقديم مذكرة للنيابة العامة ضد الثالث من إدارة الجامعة أو الكلية برغم أنه ارتكب جرائم خطيرة، منها الفعل الفاضح العلني وهتك العرض والتحريض على الفسق والفجور، وتمثّل تلك الأفعال جرائم طبقاً للقانون المصري، حيث يُعاقب مرتكب هذا الفعل بعقوبة مقيّدة للحرية والغرامة أو كليهما معاً.

واختتم محفوظ شكواه لشيخ الأزهر بصفته الرئيس الأعلى لجامعة الأزهر، وقال  إن عليه التقدم بمذكرة للنيابة العامة في الجرائم القانونية المرتكبة من الثالث، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو فى حقهما بصفتهما مسؤولين لم يدركا حجم مسؤولياتهما بإبلاغ النيابة العامة طبقاً للقانون واتخاذ اللازم قانوناً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم