تاكسي نهري ومطاعم وأسواق... عوامل تدفعك لزيارة روتردام الهولنديّة

15 نيسان 2019 | 18:13

المصدر: الإندبندنت

التاكسي المائي في روتردام.

تعدّ #روتردام الهولندية، إحدى المدن الأوروبية الرائعة التي شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية، من خلال افتتاح أفضل المطاعم والفنادق.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت"، تُعدّ روتردام ثاني أكبر المدن في هولندا. وتعرّضت للقصف أثناء الحرب العالمية الثانية، قبل أن يتم بناؤها في العصر الحديث، ما جعلها تملك طرازاً معمارياً مميزاً، كما أنها تتميز بطريق "يوروستار" الذي يربطها بالعاصمة الإنكليزية لندن وباقي مدن أوروبا، حيث يمرّ بفرنسا وبلجيكا وإنكلترا، وبالتالي فهي مكان مثالي للبدء في جولة أوروبية لأكثر من دولة.

تتميز روتردام بمحطة قطار على أعلى مستوى، تتّسم بالكفاءة والتنظيم مثل المدينة نفسها، كما يمكنك زيارة موريتسويغ، وهو عبارة عن شارع واسع تنتشر فيه المتاجر العريقة التي تبيع أفضل المنتجات والماركات العالمية.

أحد الأماكن المهمّة لرؤيتها في مدينة روتردام هو تمثال بابا نويل "سانتا كلوز"، وهو أول مَعلَم يخطف الأنظار في هذه المدينة، وبجانبه توجد شجرة صنوبر، بالإضافة إلى متحف هوس سونفيلد.

يمكنك زيارة شارع "فاندر وتي"، لتناول الغذاء في مطعم "إن آرسي" الفخم، وستتعرّف إلى هذا الشارع من ألوانه الزاهية وزخارفه، وتجد فيه أيضاً "مركز الفن المعاصر" الذي يضم العديد من التماثيل والأعمال الفنية الساحرة.

أحد أبرز الأشياء التي تجذب جميع الزائرين لمدينة روتردام، هو التاكسي المائي، حيث تضم المدينة واحداً من أشهر الموانئ في أوروبا، ساهم في تحويل المدينة إلى مركز صناعي، حيث يوفّر التاكسي المائي رحلة رائعة ومشاهدة برج مونتفيدو.

بعدها يمكنك زيارة سوق روتردام أو ماركت هول، الموجود في مبنى ضخم على شكل قنطرة، ويضم المبنى شققاً سكنية ومكاتب بالإضافة إلى سوق كبير والعديد من المتاجر والمقاهي، حيث يقع داخل المبنى المقوّس الذي يُعدّ من أهم معالم السياحة في روتردام واكتسب شهرة كبيرة بسبب تصميمه المثير للإعجاب، ويبلغ ارتفاعه 11 ألف قدم.

تشهد روتردام وجود عدد كبير من المطاعم والكافيهات المميزة، التي تقدم الوجبات الخفيفة المحلية، المميزة بالجبن والنقانق ولحوم البقر الهولندية والشوكولا والكافيار والحمام.

"عروس بيروت" نموذج مُتقَن عن مستقبل التلفزيون... ماذا كشف نجومه لـ"النهار"؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard