الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

باستثناء مصر... مواجهات ناريّة تنتظر العرب في كأس أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
باستثناء مصر... مواجهات ناريّة تنتظر العرب في كأس أفريقيا
باستثناء مصر... مواجهات ناريّة تنتظر العرب في كأس أفريقيا
A+ A-

أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي أقيمت مساء أمس الجمعة تحت سفح الأهرامات في مصر، عن مواجهات متباينة للمنتخبات العربية، ما بين مجموعة سهلة للمنتخب المصري مستضيف البطولة، ونارية للمنتخب المغربي، بالإضافة إلى مجموعات متوازنة لمنتخبي الجزائر وتونس، فيما ستكون فرصة المنتخب الموريتاني صعبة للغاية.

وأسفرت القرعة، عن وقوع المنتخب المصري مستضيف البطولة على رأس المجموعة الأولى التي تعدّ الأسهل في ظل فارق الإمكانيات مع منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية، حيث سادت الفرحة بين مسؤولي اتحاد الكرة المصري والجهاز الفنّي للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أغيري، حيث تعدّ المجموعة فرصة قوية لخطف الصدارة وملاقاة أحد الأندية المتأهلة من المركز الثالث في المجموعات الأخرى بدور الـ16، وضمان التأهل للدور ربع النهائي.

فيما شهدت المجموعة الثانية غياب المنتخبات العربية، بوجود 4 منتخبات أفريقية هي نيجيريا وبوروندي ومدغشقر وغينيا، فيما شهدت المجموعة الثالثة وقوع المنتخب الجزائري في مجموعة متّزنة بوجود منتخب السنغال أحد أبرز المرشحين للقب الأفريقي، بالإضافة إلى منتخبي تنزانيا وكينيا، وهو ما يعزّز فرص الأخضر الجزائري في التأهل للدور التالي على الأقل في المركز الثاني خلف أسود التيرانغا.

المجموعة الرابعة كانت ناريّة والأكثر اشتعالاً في البطولة كلها، وكان حظّ المنتخب المغربي العَثِر بالوقوع في وجه منتخبي كوت ديفوار وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى المنتخب الناميبي، حيث يترقب الجميع نتيجة الصراع في تلك المجموعة، في ظل وجود 3 منتخبات سبق لها التتويج باللقب.

فيما تشهد المجموعة الخامسة، صراعاً عربياً بين موريتانيا الذي يخوض البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بالإضافة إلى المنتخب التونسي أحد أبرز المرشحين لصدارة المجموعة، ومعهما منتخبا أنغولا ومالي.

المجموعة السادسة شهدت غياب التمثيل العربي، بـ4 منتخبات أفريقية في منافسة قوية بين المنتخبين الكاميروني والغاني، ومعهما بنين وغينيا بيساو.













الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم