الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كأس أفريقيا: المغرب في "مجموعة الموت"

كأس أفريقيا: المغرب في "مجموعة الموت"
كأس أفريقيا: المغرب في "مجموعة الموت"
A+ A-

أسفرت قرعة النسخة الـ32 لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتي أجريت مساء أمس عند سفح الأهرامات في القاهرة عن مجموعة حديدية هي الرابعة إذ ضمت كل من منتخبات المغرب وساحل العاج وجنوب أفريقيا وناميبيا.

وتستضيف مصر بين 21 حزيران و19 تموز، البطولة القارية الأكبر بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى بدلا من 16، علما أن البطولة القارية تقام للمرة الأولى أيضا في الصيف بدلاً من مطلع العام.

ويطمح المنتخب المغربي الى تأكيد تفوقه بعد تأهله الى كأس العالم الماضية في روسيا اثر فوزه في المباراة الحاسمة على نظيره العاجي فيما يسعى الأخير للثأر. فيما ستكون المواجهة بين المنتخبين الجنوب أفريقي والناميبي بمثابة "دربي".

وجاءت مصر في المجموعة الأولى، إذ ستلعب مباراة الافتتاح على ملعب القاهرة الدولي الذي يتسع لنحو 75 ألف متفرج ضد زيمبابوي، وتضم أيضاً الكونغو الديموقراطية وأوغندا. ووضمت الثانية نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي، وستواجه الجزائر السنغال في المجموعة الثالثة التي ضمت أيضاً كينيا وتنزانيا. وجاءت تونس على رأس الخامسة الى جانب مالي وموريتانيا التي تشارك للمرة الأولى وأنغولا. وستبدأ الكاميرون حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة غينيا بيساو في المجموعة السادسة التي تضم أيضاً غانا وبنين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم