السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أبو فاعور إستوضح بستاني سبب استبعاد شركة قاديشا عن مناقصة عمومية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
أبو فاعور إستوضح بستاني سبب استبعاد شركة قاديشا عن مناقصة عمومية
أبو فاعور إستوضح بستاني سبب استبعاد شركة قاديشا عن مناقصة عمومية
A+ A-

وجه وزير الصناعة وائل #أبو_فاعور مراسلة إلى وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني للتحقق من الشكوى الواردة إلى وزارة الصناعة من "شركة البحر المتوسط للكابلات" عن رفض "شركة كهرباء لبنان الشمالي المغفلة - القاديشا" في استدراجات العروض التي تعلن عنها لشراء كابلات، تطبيق المرسوم 7623/2002 الذي يعطي الأفضلية في المناقصات العمومية للمنتجات الوطنية بنسبة عشرة في المئة، الأمر الذي يؤدي إلى استبعاد الشركات الصناعية اللبنانية.

وأكد أبو فاعور "أن هذا الموضوع قد تم الاتفاق عليه مع رئيس الحكومة سعد الحريري الذي أصدر تعميما يلزم فيه الادارات والمؤسسات العامة اعطاء الأفضلية للمنتجات الوطنية في المشتريات الحكومية. كما تم التوافق على هذا الأمر مع ادارة المناقصات العمومية التي أكدت ردها أي ملف مخالف للمرسوم والتعميم المذكورين أعلاه".

وشدد أبو فاعور على أن "هذا التصرف من شركة كهرباء قاديشا، في حال كان غير مبرر تقنيا وفنيا وقانونيا، سيقابل برفض من وزارة الصناعة وبتقديم طعن بالمناقصة ككل وبطلب إعادة اجرائها وفق الأصول".

نص المراسلة

وفي ما يلي نص المراسلة التي أبلغت نسخة منها إلى كل من الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء وإلى ديوان المحاسبة:

"لما كانت شركة كهرباء لبنان الشمالي المغفلة - القاديشا قد اعلنت عن استدراج عروض لشراء كابلات NYY ومجدولة، وبما ان التعميم رقم7/2019 الصادر عن رئيس مجلس الوزراء والذي يستند الى المرسوم 7623/2002 واضحا لجهة اعطاء الافضلية في المناقصات العامة للمنتجات الوطنية بنسبة عشرة في المئة، عن العروض المقدمة لسلع اجنبية، ولما كانت شركة البحر المتوسط للكابلات قد ابلغت وزارة الصناعة في شكواها انه يتم دائما رفضهم لاسباب فنية مجهولة وغير مبررة بالرغم من التعميم المذكور اعلاه، لذلك، يرجى متابعة هذا الموضوع مع المراجع المعنية لتبيان تفاصيله وللتأكيد على تنفيذ التعاميم الصادرة عن رئيس الحكومة بهذا الخصوص لما له من فائدة على الاقتصاد الوطني اللبناني". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم