الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

آخرهم داليا البحيري... فنانون تصالحوا مع الضرائب خوفاً من السجن

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

اضطرت الفنانة المصرية #داليا_البحيري، إلى دفع 879 ألف جنيه لمصلحة الضرائب، من أجل الهروب من السجن بسبب عدم دفع الضرائب المستحقة، بعدما قضت محكمة جنح التهرب الضريبي بانقضاء الدعوى المقامة ضد الفنّانة، بعد تقديم محاميها المستندات الخاصة بالتصالح مع وزارة المال.

كانت داليا البحيري تلقت صدمة بقرار المحكمة حبسها عامين بتهمة التهرب من تسديد الضرائب المستحقة عن نشاطها الفني في العام 2015، وإخفاء أرباحها الحقيقية عن مجمل نشاطها في مجال التمثيل والإعلام والموضة، قبل أن تقدم المستندات التي تثبت سدادها 879 ألف جنيه قيمة الضرائب المستحقة والغرامة للتصالح.

التهرب الضريبي أصبح يهدد مسيرة عدد من نجوم الفن بالسجن، وهو ما يدفعهم إلى سرعة التصالح وسداد المبالغ المستحقة، حيث يأتي النجم محمد رمضان على رأس قائمة المتصالحين، بعدما اتُّهم بالتهرب الضريبي ليسدّد 6 ملايين جنيه خلال الأيام الماضية، عقب اتهامه بالتهرب الضريبي عن الفترة من 2013 حتى 2016.

كما تعرّض الفنان #تامر_حسني، للأزمة نفسها بإخفاء مليونين و85 ألف جنيه مصري، عن مأمورية الضرائب، وتم التصالح معها.

فيما واجه المطرب تامر عاشور الاتهام عينه، حيث قضت محكمة جنح التهرب الضريبي بمعاقبته بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه، بسبب تهمة التهرب الضريبي بقيمة 183,269 جنيهاً، من عامي 2011 إلى 2014، ليعلن التصالح بعدها.

كما دخل الفنان #عادل_إمام، في نزاع ضريبي مع مصلحة الضرائب في العام 2014، وتصالح، بعد سداده 5 ملايين و400 ألف جنيه.

قائمة المتصالحين تضم المطربة بوسي، بعدما قرّرت محكمة جنح التهرب الضريبي، تأجيل محاكمتها بتهمة التهرب من سداد أكثر من مليون جنيه للضرائب، لجلسة 24 حزيران المقبل لتقديم ما يفيد السداد والتصالح.

كما تضم القائمة الفنانة بشرى بتهمة التهرب الضريبي بسبب عدم تقديمها إقرارها الضريبي في العام 2014، وسدّدت نحو 450 ألف جنيه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم