الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

من كاريوكا إلى جوهرة... راقصات في مرمى الاتهام

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

قرّرت محكمة الجيزة في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، حبس الراقصة الروسية إيكاترينا اندريفا الشهيرة باسم جوهرة، سنة مع الشغل والنفاذ، بعد اتهامها بـ"التحريض على الفسق والفجور وإثارة الغرائز الجنسية للجمهور"، بعدما تمكّنت قوات الأمن من ضبطها أثناء رقصها في ملهى ليلى بالجيزة، في شباط من العام 2018، بسبب "عدم ارتدائها بدلة رقص مطابقة للمواصفات"، وذلك بعد انتشار بعض المقاطع على "فايسبوك"، ما تسبب في وضعها تحت طائلة القانون.

وبات سجن الراقصات عرضاً مستمراً في مصر، في ظل اتهامهن الدائم بالوقوع في "دائرة الفسق والفجور أو التزوير أو حتى الاتهامات السياسية"، حيث سبق وأن تعرضت الراقصة تحية كاريوكا إلى الحبس أكثر من مرة بتهمة انتمائها إلى تنظيم شيوعي.

الفنانة والراقصة عايدة رياض، تعرّضت للسجن بتهمة "ممارسة الرذيلة" في القضية المعروفة بـ"الكومبارس" مع 6 فنانات من الكومبارس، وقضت ثلاثة أشهر في السجن، قبل أن تحصل على البراءة.

الفنانة هياتم تعرضت للسجن لمدة عام بسبب "تزوير بطاقتها الشخصية"، حيث أنقصت من عمرها 11 عاما، كما دوّنت في البطاقة كلمة "آنسة" على الرغم من زواجها عدة مرات، وهو ما قادها للسجن بتهمة التزوير بعد كشفها.

إحدى الراقصات الشهيرات اللواتي تعرّضن للسجن، كانت سما المصري، التي قُبض عليها بتهمة "سب وقذف" مرتضى منصور رئيس #نادي_الزمالك، قبل أن تتقدّم باعتذار له ويتم التصالح لتخرج من السجن.

فيما تمّ اتهام الراقصة الأرمينية صافيناز، بإهانة العلم المصري بعد ارتدائها بدلة رقص على هيئة العلم المصري، وتم اتخاذ قرار بترحيلها خارج مصر، قبل أن يتم إخلاء سبيلها بكفالة قدرها 20 ألف جنيه.

الراقصة برديس، قُبض عليها بتهمة "التحريض على الفسق والفجور" بعد كليب "يا واد تقيل"، وتم حبسها 6 أشهر، فيما تعرضت الراقصة سحر حمدي وهي إحدى أشهر راقصات فترة السبعينيات في مصر، للسجن بتهمة الاعتداء على ضابط شرطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم