الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جزيرة في اليونان يعيش سكانها فوق الـ90 عاماً، وهذا هو السرّ!

المصدر: صيحات
غوى أبي حيدر
جزيرة في اليونان يعيش سكانها فوق الـ90 عاماً، وهذا هو السرّ!
جزيرة في اليونان يعيش سكانها فوق الـ90 عاماً، وهذا هو السرّ!
A+ A-

جزيرة إيكاريا  اليونانية في بحر إيجة هي الأغرب على الإطلاق، حيث يعيش شخص واحد من بين كل ثلاثة أشخاص إلى عمر الـ90 عامًا وما فوق. في المقابل، يعيش واحد من بين كل تسعة مواليد فقط إلى الـ90 في معظم البلدان.

وقد ربط البعض العمر الطويل في هذه الجزيرة حين أصيب مهاجر يوناني في الولايات المتحدة بسرطان البطن عام 1970، فترك وظيفته كرسّام وعاد إلى إيكاريا ليموت ويدفن هناك بعد... 41 عامًا. وهذه الحالة تكرّرت مع أشخاص آخرين! 


[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BwHom9mFTh4]]


يعتقد البعض أنّ السرّ هو في طبيعة الجزيرة إذ إنّها تحتوي على ينابيع ساخنة يُعتقد أنها تخفّف الألم وتعالج أمراض الجلد ومشاكل المفاصل للعديد من الأشخاص الذين يعيشون ويسافرون إلى هذه الجزيرة السحرية.

أكثر من 150 نوعًا من النباتات تنمو في  إيكاريا، وتبين أنّ هذه النباتات تحتوي على أكثر من عشرة أضعاف مستوى مضادات الأكسدة في النبيذ الأحمر. كما أنّ تناول الشاي مثل الشاي والبابونج هو روتين يومي للسكان المحليين.


[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BwGnp9fAtNe]]


كما يلعب أسلوب حياة السكان في  إيكاريا دورًا مهمًا للغاية في طول العمر. يبقى الإيكاريون نشيطين بالسير معظم الوقت مما يقلل من الكآبة والوزن والوفيات. نظامهم الغذائي غني بالحبوب الكاملة والخضروات والفواكه وزيت الزيتون والأسماك، ويأكلون القليل جداً من اللحوم الحمراء. بدلاً من شرب حليب الأبقار، يشرب سكان إيكاريا حليب الماعز العضوي معظم حياتهم. هذا الحليب العضوي غني بالمركبات المضادة للبكتيريا.


[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BvY4Ub1HAB-]]


كما أنّ جمال المنطقة وحده يجعل النفسية افضل... فهيا بنا ننتقل للعيش هناك!!!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم