الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حدث تاريخي في مصر... سحب قرعة أمم أفريقيا بحضور الأساطير

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
حدث تاريخي في مصر... سحب قرعة أمم أفريقيا بحضور الأساطير
حدث تاريخي في مصر... سحب قرعة أمم أفريقيا بحضور الأساطير
A+ A-

لا صوت يعلو في #مصر حالياً على صوت قرعة #كأس_الأمم_الأفريقية التي تعود إلى مصر بعد 13 عاماً منذ آخر مرة نظمتها العام 2006 وفازت بلقبها.

ففي الثامنة مساء اليوم، سيكون الحدث الأهم رياضياً في مصر، حيث تتطلع الأنظار وتتجه صوب أعرق الأماكن تاريخياً، منطقة #أهرامات_الجيزة، أبرز المعالم السياحية في العالم وإحدى عجائب الدنيا السبع، لمتابعة حفل إجراء قرعة النسخة 32 من بطولات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تستضيفها مصر من 21 حزيران إلى 19 تموز المقبلين في مشاركة 24 منتخباً، للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة.

كان من المقرّر أن تقام البطولة في الكاميرون، لكن "الكاف" سحب تنظيمها لعدم جاهزيتها، لتتقدّم مصر وجنوب أفريقيا لاستضافة البطولة، وتفوز مصر بالتنظيم.

ومن المنتظر أن تشهد القرعة حضور عديد من مسؤولي كرة القدم الأفريقية والعربية والعالمية وأساطيرها من النجوم أمثال المغربي مصطفي حاجي، والإيفواري يايا توريه، والنيجيري إيمانويل أمونيكي، والسنغالي الحاج ضيوف، وحسن شحاتة قائد الفراعنة الذي حقق اللقب ثلاث مرات متتالية 2006، 2008، 2010.

كما تم توجيه الدعوة إلى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، كما يحضرت الحفل وفود تمثّل الاتحادات والمنتخبات الـ24 سواء من المسؤولين والمدرّبين. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم