الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مقتل 16 شخصاً وإصابة 30 في انفجار في جنوب غرب باكستان

المصدر: "ا ف ب"
مقتل 16 شخصاً وإصابة 30 في انفجار في جنوب غرب باكستان
مقتل 16 شخصاً وإصابة 30 في انفجار في جنوب غرب باكستان
A+ A-

قُتل 16 شخصا على الأقل وأصيب 30 آخرون بجروح الجمعة في انفجار قنبلة في سوق خضار في مدينة كويتا بجنوب غرب باكستان، وفق ما أكد مسؤولون لوكالة فرانس برس.

وأكد قائد شرطة إقليم بلوشستان محسن بات الحصيلة مضيفا أن ثمانية أشخاص من إتنية الهزارة الشيعية من بين الضحايا، إضافة إلى مسؤول أمني وعمال في السوق.

ولأفراد إتنية الهزارة ملامح سكان آسيا الوسطى تجعل من السهل التعرف إليهم. وهم أهداف سهلة للمتشددين السنة الذي يتهمونهم بالهرطقة.

وقال المسؤول في الشرطة عبد الرزاق شيما إن الانفجار وقع في حي هازارغانجي في كويتا، عاصمة الإقليم.

وشاهد مراسل فرانس برس في مكان الانفجار أشلاء بشرية متناثرة ودماء، فيما كان الجرحى يصرخون طلبا للمساعدة.

وذكر مسؤول في الشرطة المحلية مكلّف مركز بسوق الخضار والذي نجا من الانفجار، أن المنطقة كانت مكتظة عندما وقع الانفجار في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

وفي تلك الفترة، تصل الشاحنات محملة بالخضار من خارج المدينة قبل أن يقوم التجار بنقلها إلى عربات أصغر وتسليمها في أنحاء كويتا.

وقال العامل إفران خان وهو في العشرينات من عمره لوكالة فرانس برس من مستشفى في كويتا حيث كان يتلقى العلاج من إصابات طفيفة، "كنت أقوم بتحميل شاحنة صغيرة عندما سمعت دويا قويا وكأن الأرض اهتزت تحتي ووقعت".

وأضاف "امتلأ الجو بالدخان الأسود ولم أتمكن من رؤية شيء. كنت أسمع صراخ الناس يستغيثون وصرخت أنا أيضا طلبا للمساعدة". وقال إنه أغمي عليه واستعاد وعيه في المستشفى. وأصيب بجروح ناجمة عن شظايا العبوة وأكد له الأطباء أنه سيغادر المستشفى قريبا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم