الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وزارة الاتصالات: قرار إلغاء الـ60 دقيقة مجانية جاء لتصحيح قرار خاطئ

وزارة الاتصالات: قرار إلغاء الـ60 دقيقة مجانية جاء لتصحيح قرار خاطئ
وزارة الاتصالات: قرار إلغاء الـ60 دقيقة مجانية جاء لتصحيح قرار خاطئ
A+ A-

أعلن وزير الاتصالات محمد شقير أن طلبه إلغاء الـ60 دقيقة مجانية المعطاة للمشتركين للخطوط الخلوية اللاحقة الدفع (الثابتة)، جاء لتصحيح ما اعتبره قراراً خاطئاً اتخذ في حينه، مؤكداً أن الدعم يجب أن يوجه إلى الناس الذين يحتاجون إلى الدعم، وليس إلى من لا يحتاج إليه.

وأوضح شقير في بيان أنه "يوجد اليوم حوالي 4 ملايين و400 ألف خط خلوي، منها 600 ألف خط ثابت معظمها لأشخاص ميسورين وأحوالهم جيدة"، مشيراً إلى أنه من بين الـ600 ألف يوجد فقط 3 في المئة أو 4 في المئة أصحاب دخل متوسط، فيما الغالبية الساحقة هم من الميسورين.

وسأل من انتقد هذه الخطوة: "هل الدعم يوجّه إلى هذه الفئة، أو لمن يحتاج فعلاً إلى الدعم من أصحاب الدخل المحدود والفقراء وطلاب المدارس والجامعات والذين يستخدمون خطوطاً مسبقة الدفع وعددها حوالي 3 ملايين و800ألف؟".

وإذ أشار شقير إلى أنه ومنذ استلامه مهامه في وزارة الاتصالات، كان هناك مطالبات باتخاذ إجراءات لتخفيض فاتورة الاتصالات بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة، قال: "بما أنه لا يمكن أن نقوم بذلك على حساب خزينة الدولة، لأنها اليوم وكما يعلم الجميع بحاجة إلى الدولار، كان لا بد بداية من تحقيق وفر مالي من مكان ما، لذلك ارتأيت اتخاذ هذه الخطوة كي أتمكن في مرحلة لاحقة من توفير الدعم لهذه الشريحة العريضة والتي هي أحق من غيرها بأي دعم ومهما كان حجمه".

ولفت إلى أن الوفر الذي سيحقق من إلغاء هذا الدعم يبلغ نحو 25 مليون دولار سنوياً، مشدداً على ضرورة القيام بخطوة ما تجاه أصحاب الخطوط المسبقة الدفع، وهذا ما أعمل عليه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم