الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا تنخفض بفعل مخاوف النمو

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا تنخفض بفعل مخاوف النمو
أسهم أوروبا تنخفض بفعل مخاوف النمو
A+ A-

انخفضت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس مع تأثر معنويات المستثمرين سلبا جراء مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، لكن مكاسب حققتها الأسهم الفرنسية بفضل أرباح قوية ساهمت في الحد من خسائر السوق الأوروبية.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي نشر الأربعاء بقاء البنك على موقفه في التحلي بالصبر بسبب المخاطر النابعة من تباطؤ الاقتصاد العالمي والنزاع التجاري مع الصين الذي لم تتم تسويته بعد وخلاف محتمل مع الاتحاد الأوروبي.

كما أبقى البنك المركزي الأوروبي على موقفه الذي يميل إلى التيسير النقدي.

وبحلول الساعة 07:16 بتوقيت غرينتش، نزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 في المئة، مع ارتفاع المؤشر كاك 40 الفرنسي فقط بنسبة 0.3 في المئة.

وارتفعت أسهم إل.في.إم.إتش المالكة للويس فيتون 3.2 في المئة بعد ارتفاع وتيرة نمو مبيعات شركة السلع الفاخرة الكبيرة في الربع الأول.

وصعدت أيضا أسهم كريستيان ديور وشركة صناعة الأزياء الإيطالية الفاخرة مونكلير وبيربري بدعم من نتائج أعمال إل.في.إم.إتش مما دفع مؤشر قطاع المنتجات الشخصية والمنزلية الأوروبي للارتفاع 0.3 في المئة بعد تكبده خسائر على مدى أربع جلسات على التوالي.

وصعدت أسهم دويتشه بنك 0.7 في المئة بعد أن قالت صحيفة ألمانية إن الرئيس التنفيذي للبنك كريستيان سوينغ أبلغ نظيره في كومرتس بنك أنه يريد المزيد من الوقت لدراسة الاندماج بين البنكين. وارتفعت أسهم كومرتس بنك أكثر من واحد في المئة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم