محادثات ثنائية جمعت عون والرئيس اليوناني... عون: أكدت حق لبنان باستخراج النفط والغاز

11 نيسان 2019 | 11:31

عون ورئيس اليونان.

وصل رئيس جمهورية #اليونان بروكوبيوس بافلوبولوس وقرينته السيدة فلاسيا بافلوبولو إلى قصر بعبدا، حيث كان في استقباله رئيس الجمهورية #ميشال_عون.

وعقد الرئيسان جلسة محادثات ثنائية أعقبتها محادثات موسعة في حضور الوفدين الرسميين اللبناني واليوناني.

وبعد اللقاء، أكد عون على "حق لبنان باستخراج النفط والغاز ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة، مشدداً على "رفض الانضمام إلى أي منتدى أو آلية تعاون تشارك فيها إسرائيل لا سيما منتدى غاز شرق المتوسط".

وقال: "شكرت للرئيس الصديق، وقوف بلاده الدائم إلى جانب لبنان، وحضورها مؤتمر "سيدر"، ومشاركتها ضمن المكون البحري لقوات "اليونيفيل"، وكررت له دعم لبنان لليونان في المحافل الإقليمية والدولية".

وتابع: "‏استعرضنا ملف النازحين الشائك، فأطلعت الرئيس على الأعباء التي يتحملها لبنان نتيجة وجود أكثر من مليون و800 ألف نازح التي تضاف إلى ملف اللجوء الفلسطيني المزمن، الأمر الذي يستلزم مسؤولية مشتركة تقوم على العمل السريع لإقفال الملف بتسهيل عودتهم إلى المناطق الآمنة في سوريا".

وأردف: "‏شكرت الرئيس على موقف بلاده بشأن القدس وموقفها بشأن الجولان السوري. وشددت على أن قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل نقض فاضح لمرتكزات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة ويهدد سيادة لبنان الذي يمتلك أراض قضمتها إسرائيل".


فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard