تكريم برهان علوية... وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان الإسماعيلية (صور)

11 نيسان 2019 | 11:17

المصدر: "النهار"

من افتتاح المهرجان.

افتتحت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم، واللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، ومستشار وزير الثقافة رئيس المركز القومي للسينما منظم المهرجان خالد عبدالجليل، والناقد السينمائي عصام زكريا رئيس المهرجان، فاعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

شارك في الافتتاح عدد كبير من كبار النقاد والفنانين والسينمائيين والمهتمين بصناعة السينما، منهم المخرج يسري نصر الله، وسولاف فواخرجي، والفنان سمير صبري الذي قدّم حفل الافتتاح.

وتستضيف مدينة الإسماعيلية، الدورة الـ21، لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، خلال الفترة من 10 إلى 16 نيسان الحالي، بمشاركة 81 فيلماً من أنحاء العالم.

وتحمل الدورة اسم المخرجة المصرية الراحلة عطيات الأبنودي سفيرة السينما التسجيلية، وصاحبة مدرسة السينما التسجيلية الواقعية الشاعرية، وعرفاناً بدورها في إثراء المكتبة السينمائية المصرية بأكثر من 25 فيلماً تسجيلياً، وتم تكريم اسمها، كما كرّم المهرجان المصوّر السينمائي المصري سعيد شيمي والمخرج اللبناني برهان علوية والمخرج الكونغولي "موازية نجانجور"، تقديراً لعطائه السينمائي الكبير.

وتضمن حفل الافتتاح أغنية بعنوان "رسالة سلام من أرض الفيروز" للمطرب يحيى يعقوب، وهي من كلمات أحمد حسن راؤول، تلحين كريم عرفة، توزيع أيمن التونسي، كما تم تقديم استعراض لباليه الأوبرا برئاسة الدكتور مجدي صابر.

"عروس بيروت" نموذج مُتقَن عن مستقبل التلفزيون... ماذا كشف نجومه لـ"النهار"؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard