الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

أليغري يزف خبراً ساراً لجماهير جوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
أليغري يزف خبراً ساراً لجماهير جوفنتوس
أليغري يزف خبراً ساراً لجماهير جوفنتوس
A+ A-

أكد المدير الفني لـ #جوفنتوس #ماسيميليانو_أليغري أن نجمه البرتغالي #كريستيانو_رونالدو، الغائب منذ أواخر الشهر الماضي بسبب الإصابة، سيبدأ أساسياً الأربعاء، في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم بضيافة أجاكس أمستردام الهولندي.

وابتعد أفضل لاعب في العالم 5 مرات عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال مباراة مع منتخب بلاده ضد صربيا، ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2020 في 25 آذار الماضي.

أما مع جوفنتوس، الذي اقترب من حسم لقب ثامن توالياً في الدوري الإيطالي، فتعود المباراة الأخيرة لرونالدو الى 12 آذار الماشي، يوم سجل "هاتريك" في مرمى الضيف أتلتيكو مدريد، منح من خلاله فريقه الفوز بثلاثية نظيفة، وقلب خسارته مباراة الذهاب في مدريد بنتيجة 0-2.

وأراح جوفنتوس لاعبه في المباراة التالية في الدوري المحلي (ضد جنوى في 17 آذار، وتلقى فيها خسارته الوحيدة في "سيري أ" هذا الموسم بثنائية نظيفة)، قبل أن يتعرض للإصابة خلال الاستراحة الدولية.

وبعد ساعات من إعلان جوفنتوس إدراج اسم رونالدو في تشكيلة الـ21 لاعباً المدعوة لخوض لقاء الاربعاء، أكد أليغري في مؤتمر الصحافي عشية المباراة، أن البرتغالي سيبدأ اللقاء أساسياً.

وأوضح: "كريستيانو تدرب مع المجموعة وهو جاهز. في حال عدم حصول أي أمر (غير متوقع في التمارين) الليلة أو صباح الغد، سيبدأ المباراة".

وشارك رونالدو (34 عاماً) اليوم في الحصة التدريبية لفريقه في تورينو.

وتوج رونالدو بلقب دوري الأبطال 5 مرات (4 مع ريال مدريد الإسباني وواحدة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي)، ويأمل جوفنتوس في أن يساهم بقيادته إلى لقبه الثالث في المسابقة القارية، والأول منذ 1996 عندما فاز في النهائي على حساب أجاكس نفسه بركلات الترجيح.

وفي مقابل عودة رونالدو، خلت تشكيلة أليغري من قلب الدفاع جورجيو كييليني المصاب بربلة السابق، والألماني إيمري جان، الذي تعرض لإصابة في الكاحل في المباراة ضد ميلان (2-1) السبت ضمن الدوري الإيطالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم