كهف المعجزات وشقّ عصا موسى... أكثر من 100 ألف زائر لـ"حديقة القرآن" في دبي

9 نيسان 2019 | 17:00

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

صفحة "بلدية دبي" الرسمية في "تويتر".

فتحت حديقة القرآن الكريم أبوابها للزوار في #دبي. وتستخدم الحديقة البساتين والمناظر الطبيعية لتحكي القصص القرآنية وتقدم للزوار المحليين والأجانب رحلة في الهواء الطلق، وذات مسحة دينية.

ويشير مسؤولون إلى أنّ "حديقة القرآن اجتذبت نحو 100 ألف زائر في الأسبوع الأول"، مما يلبي الطلب على المزارات الدينية في الإمارات، ويعتبر جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي أشهر موقع يقبل عليه الزوار.

وتضم الحديقة التعليمية، التي تستهدف جذب المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، 12 بستاناً، و"كهف المعجزات" وبحيرة مشقوقة تمثل شق عصا النبي موسى للبحر الأحمر.

وتنتشر أشجار التين والرمان والزيتون والأعناب على مساحة الحديقة البالغة 64 هكتاراً، مع تسليط الضوء على الاستخدامات الطبية والعلمية للنباتات المذكورة في القرآن والسُنّة.

من جهته، قال أحد الزوار أنّ "الشعور جيد، ومررنا في هذه الزيارة بكهف المعجزات، كما شاهدنا النباتات المذكورة في القرآن الكريم من خلال البيت الزجاجي"، مؤكّداً أنّه "حصلنا على أجوبة حول بعض الأسئلة الواردة في القرآن والمعجزات".

ويمكن لزوار الكهف الاطّلاع على قصة عيسى الذي صنع طيراً من الطين وست معجزات أخرى لأنبياء ورد ذكرها في القرآن باستخدام خريطة ثلاثية الأبعاد وعروض مجسمة.

وأشار زائر آخر إلى أنّ "الفكرة ممتازة وجديدة، وهي حلوة بكل المقاييس وتصبّ في صميم الدين الإسلامي"، مضيفاً أنّ "المشروع هو متنفس أيضاً، فالحدائق الحلوة، إضافةً إلى رقعة الخضار والأشجار والتنظيم، وهذا شيء ممتاز".

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard