الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حملة نظافة لفريق "حدشيت أكتيفيتز" في وادي قنوبين

المصدر: وادي قنوبين - طوني فرنجيه
A+ A-

بعنوان "تيضل وادينا يلمع قداسة ونضافة" نظم فريق "حدشيت اكتيفيتز" يساعده عدد من شباب البلدة وناشطون بيئيون يوماً بيئياً في وادي قنوبين – نطاق بلدة حدشيت الجغرافي، حيث جمعت شركة متخصصة ساهمت في مد فريق العمل بالأكياس لجمع النفايات وكلفة سيارات النقل الى طرابلس حمولة أكثر من ثلاث سيارات "بيك أب" من البلاستيك والحديد لإعادة تدويرها في طرابلس.

ويقول أحد اعضاء الفريق جان ساسين إن "مصدر النفايات بلدة حدشيت حيث كان الأهالي قديماً يرمون نفاياتهم في الوادي قبل أن تبدأ البلدية أعمال جمع النفايات بشكل منتظم ومتواصل، وقد بقيت هذه النفايات في مكانها لسنوات. اليوم، وبعد أن وصلت الطريق إلى قرب مدافن البلدة قمنا بهذا النشاط البيئي قبيل الصيف استعداداً لاستقبال الزوار والحجاج إلى الوادي وهي تشع نظافة كما تشعّ إيماناً وبركة".

وأشار ساسين إلى ان "احتفالات أسبوع الالام في البلدة ستكون في الوادي المقدس وستكون هناك مسيرة درب الآلام التي ستمر بكل المحابس والأديار المنتشرة في الوادي".

وأكد أن فريق "حدشيت أكتيفيتز" بدأ منذ الآن "التواجد في الوادي لإرشاد من يرغب من الحجاج والسياح الى الطرقات والاديار والكنائس وصولاً الى الدير البطريركي القديم".

وخلص: "نعد الآن منشورات بالعربية والفرنسية والإنكليزية عن الوادي المقدس لتوزيعها على الزوار بغية تعريفهم أكثر الى الوادي والأديار التي فيه مع خريطة مفصلة تشرح تاريخ كل دير وتحدد مكانه وأهميته التاريخية والدينية".






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم