الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بلاغ لرفع الحصانة عن مرتضى منصور والتحقيق معه

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
A+ A-

قدّم سمير صبري المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا لرفع الحصانة البرلمانية عن #مرتضى_منصور العضو البرلماني ورئيس نادي الزمالك، والتحقيق معه فيما هو منسوب إليه من تهديده جميع الأجهزة السيادية في الدولة على خلفية واقعة اعتدائه على سيدتين في نادي الزمالك النهري.

وجاء في البلاغ أنّ رئيس الزمالك تطاول على السيدتين بألفاظ وأصوات خادشة وجارحة، واتهمهما بأنهما كانتا تتعاطيان المخدرات.

وطرح المحامي سؤالاً في بلاغه، مؤكداً أنّ "المجتمع المصري يردّده في كل مكان: من يحمي مرتضى منصور؟ ومن يسانده؟ ومن يقف وراءه، مع كل أنواع البلطجة والتطاول والسب والقذف والاعتداء على كل الأشخاص؟".

وذكر سمير صبري أنه قدّم عديداً من الشكاوى ضده لمجلس النواب مطالباً برفع الحصانة عنه لإجراء التحقيقات، "إلا أن المجلس يرفض فأصبح مرتضى منصور أكثر خطورة على المجتمع من "خط الصعيد"، وأصبح يهدد الكافة ويروّع الجميع ويسبه، ولكن الفاجعة الكبرى ما تداولته المواقع الإلكترونية من تسجيل لمرتضى منصور عقب الاعتداء على السيدتين بنادي الزمالك النهري ليتوعد الجميع بل يتحدى رئيس الجمهورية جهاراً نهاراً، وتمادى وطرح سؤالاً في غاية الخطورة عن الجهة السيادية التي تقف وراء جريدة الوطن المصرية، وبحركات بذيئة في الفيديو عينه بدأ يتحدى الجريدة، ثم الأكثر خطورة من ذلك قائلاً: "لا أخاف لا أخاف لا أخاف عايزين تقتلوني عايزين تحبسوني عايزين تلفقولي أنا مبخفش أنا عندي س دي تركته مع أولادي سوف ينهي على الجميع".

و"الأخطر من هذا"، كما يقول المحامي سمير صبري "أن عديداً من القنوات التابعة للجماعات الإرهابية والتنظيمات تلقفت مهاترات مرتضى، وبدأت تتناقلها على شاشاتها، وتكيل الاتهامات والإساءات للدولة المصرية".

وطالب بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن مرتضى منصور والتحقيق معه فيما جاء بهذا البلاغ تمهيداً لإحالته للمحاكمة الجنائية، وقدّم صبري الأقراص المدمجة الدالة على ما جاء في هذا البلاغ وكذلك تلك عن البرامج التي أذيعت على القنوات المعادية لمصر وكذلك ما نشر عن عديد من الجرائم التي اقترفها". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم