الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أزمات "كاف" واللجنة المنظمة تهدّد نجاح كأس أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

شهدت الساعات الماضية أزمة تهدد تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، بين مسؤولي الاتحاد الأفريقي لـ #كرة_القدم "كاف"، واللجنة المنظمة للبطولة التي تستضيفها #مصر في شهر حزيران المقبل، بسبب تضارب الاختصاصات بين الطرفين.

وكانت بداية الأزمة، تسريب شركة "بريزنتيشن" تصنيف المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة، قبل القرعة التي تقام الجمعة المقبل، خصوصاً أن الشركة أحد الممثلين في لجان تنظيم البطولة بصفتها راعي الاتحاد المصري، وهو ما دفع الاتحاد الأفريقي لإصدار بيان رسمي، أكد خلاله عدم مسؤوليته عن التصنيف، الذي تداولته وسائل الإعلام، مطالباً بتحري الدقة.

وأكد بيان الاتحاد الأفريقي أن موقعه الرسمي هو المصدر الوحيد للبيانات التي تخص البطولة.

أزمة تضارب اختصاصات أخرى نشبت بين الاتحاد الأفريقي واللجنة المنظمة، بسبب حصة الإعلاميين المصريين من حضور قرعة البطولة، بعد تقليص الاتحاد المصري عدد مقاعد الإعلاميين المعتمدين من "الكاف"، ومنحه 180 مقعداً فقط في حفل القرعة، ليرد "الكاف" بمنح النسبة المخصصة لوسائل الإعلام المصرية، إلى المراسلين المصريين العاملين بالصحف والوكالات الأجنبية.

واشتعلت الأزمة بعدما أصدرت اللجنة الإعلامية للبطولة بياناً رسمياً رفضت خلاله الاستيلاء على النسبة المخصصة للإعلاميين المصريين، قبل أن ينفي "كاف" في بيانه الأخير تلك الأنباء، مؤكداً أنه سيراجع تفاصيل القرعة قبل إعلانها رسمياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم