الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عون: وضعنا الاقتصادي سيّئ وكل ما ضاق العيش ازدادت المشاكل

المصدر: "تويتر"
عون: وضعنا الاقتصادي سيّئ وكل ما ضاق العيش ازدادت المشاكل
عون: وضعنا الاقتصادي سيّئ وكل ما ضاق العيش ازدادت المشاكل
A+ A-

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في مؤتمر صحافي عقده مع رئيس بلغاريا رومين راديف، "ضرورة وقوف بلاده إلى جانب لبنان في وجه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليه وتأكيد حقه باستخراج النفط والغاز ضمن أراضيه ومياهه الإقليمية"، قائلاً: "شدّدت على أهمية الالتزام بتطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته والذي تمعن إسرائيل في خرقه، جواً وبراً وبحراً".

وقال: "أطلعت فخامة الرئيس على موقف لبنان القائم على اعتبار أن قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، بعد اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، نقض فاضح لأسس القانون الدولي وللأعراف القائمة بين الدول والشعوب، وهوه أمر لا يهدد سيادة دولة شقيقة وشعب شقيق فحسب، بل أيضاً سيادة الدولة اللبنانية التي تمتلك أراض قضمتها إسرائيل تدريجياً، لا سيما في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والقسم الشمالي من بلدة الغجر".

وأعرب عون عن خشيته "إذا ضاق الحال بالسوريين والفلسطينيين الانتقال إلى أوروبا، وضعنا الاقتصادي سيّئ وكل ما ضاق العيش، ازدادت المشاكل".

من جهته، قال ‏الرئيس البلغاري: "ننظر إلى لبنان كبوابة لنا إلى الشرق الاوسط وهو نموذج بالنسبة لنا نظراً لتنوعه، وهناك قواسم مشتركة بين لبنان وبلغاريا".

وأضاف: "نؤيد جهود لبنان وجهودكم الشخصية فخامة الرئيس لإضفاء مزيد من التوازن والحوار البناء والبحث عن حلول سلمية للازمات في الشرق الأوسط".

وتعهد الرئيس البلغاري بافتتاح خط مباشر للطيران بين لبنان وبلغاريا. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم