أهدى جائزته إلى محاربي الفساد... معين شريف لـ"النهار": لا يليق بلبنان الفن الفارغ

9 نيسان 2019 | 13:26

المصدر: "النهار"

معين شريف.

أكّد الفنان #معين_شريف أنه متمسّك بشعلة الفن الأصيل، مشدّداً على ضرورة الحفاظ على تاريخ لبنان الفني العريق باعتباره ثروة وطنية، وذلك في لقاء مصوّر مع "النهار" على هامش تكريمه في حفل الـ"الموريكس دور" ومنحه جائزة أفضل أداء وصوت وأفضل أغنية وطنية "حلم الأرض" التي جمعته بالفنان #ملحم_زين وأطلقاها بمناسبة عيد الاستقلال واجتمعا فيها على حبّ الوطن، غامزاً من التقصير في الناحية الإنتاجية، ومن جهة القيّمين على الفن الغنائي، مؤكداً أنه ما زالت هناك أصوات قادرة على حمل راية الفن الأصيل في زماننا هذا، رغم الضخ الإعلامي لبعض أنواع الغناء الهابط، وقال: "التكريم جاء عن أغنية أصيلة ونحن دائماً نمثّل الفن الأصيل وسنبقى حاملين هذه الشعلة محاولين إعادة الاهتمام اللائق بالفن الذي قدّمه فنانو الزمن الجميل، فلبنان الرحابنة وفيروز ووديع الصافي وزكي ناصيف، لا يليق به الفن الفارغ من المضمون". وأضاف: "متمسّكون بهذه الراية على أمل إيجاد شركات إنتاجية محترمة وملتزمة، تُعنى بالشأن الفني كما كانت تفعل الشركات في الماضي".

وتوجّه شريف بالحديث إلى لجنة الـ"موريكس دور"، قائلاً: "أشكرهم على هذه اللفتة الكريمية وهذه الجائزة سأقدّمها إلى كل إنسان يسعى إلى محاربة الفساد في لبنان والخارج".


وصوّر شريف وزين "حلم الأرض" في قلعة بعلبك وأطلاّ باللباس العسكري للجيش اللبناني، وهي من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان سمير صفير وتوزيع داني حلو، وقد تولّى إخراج الكليب الخاص بها المخرج وليد ناصيف.

sara.abdo@annahar.com.lb

Twitter: @Saranewsy

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard