نقيب أطباء الشمال يحذر من تصعيد في حال لم تدفع مستحقاتهم المالية

9 نيسان 2019 | 11:16

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

نقيب أطباء لبنان - طرابلس الدكتور عمر عياش.

احتج عدد من الأطباء من مختلف مناطق الشمال وعكار على التأخر غير المسبوق في دفع أتعابهم المفصولة من وزارة الصحة والتي استحقت منذ شهر كانون الثاني 2018.

في هذا السياق، أشار نقيب أطباء لبنان - طرابلس الدكتور عمر عياش، خلال تجمع في مقر النقابة، إلى "أنه تم الوعد بالدفع في أوائل شباط المنصرم من هذا العام، وقد تم التأجيل مجدداً والالتزام بدفع هذه المستحقات في أول نيسان الحالي ليفاجأ بأخبار غير سارة، أن الوضع المالي العام لا يسمح حالياً بدفع هذه المستحقات"، محذراً من "التصعيد التدريجي قبل الدخول في الوقت القاتل بتدوير السنة المالية".

وأكد أن "نقابة اصحاب المستشفيات الخاصة ونقابة الممرضين هما جزء كبير من التحرك النقابي العام، علماً أن مستشفيات حكومية قد قبضت مستحقات تعود لها عن سبعة أشهر من العام الماضي، ولم يقبض الأطباء حقوقهم من هذه الدفعة، مما زاد في تفاقم أوضاعهم المالية".

وأضاف أن "النقابة ومجلسها لن يألوا جهداً في اتخاذ التدابير التصعيدية لنيل حقوقهم وأتعابهم، وأن الأطباء هم جزء من أهل الوطن الذي يكابد ويعاني من الأزمة الاقتصادية".

هذا وأجمع الأطباء على وجوب إتخاذ خطوات تصعيدية في الأيام المقبلة بدءاً من عدم قبول أي مريض في العيادات الخاصة ضمن برنامج نقابي والاعتصام بالرداء الأبيض في شارع النقابة – طرابلس.

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard