الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عمى وجروح وكسور... "إصابات العمل" تطارد النجوم خلال التصوير

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
عمى وجروح وكسور... "إصابات العمل" تطارد النجوم خلال التصوير
عمى وجروح وكسور... "إصابات العمل" تطارد النجوم خلال التصوير
A+ A-

يتعرض النجوم كثيراً لإصابات متنوّعة خلال تصوير أعمالهم الفنية، وخصوصاً قبل المواسم الدرامية مثل رمضان والصيف ومنتصف العام، حيث يتم تكثيف التصوير للانتهاء من الأعمال لتلحق بالعرض في هذه المواسم، ما يعطي مجالاً للوقوع في الإصابات.

آخر هؤلاء النجوم الفنانة مي الغيطي، التي تعرّضت للإصابة خلال تصوير مسلسل "زودياك" الذي تحفل مشاهده بمطاردات ومشاجرات كثيرة، حيث سقطت على ظهرها خلال أحد المشاهد.

وخلال تصوير مشاهد فيلم "حملة فرعون" المقرر طرحه في عيد الفطر المبارك، تعرّض بطل الفيلم عمرو سعد للإصابة في مفصل الكتف، ونشر سعد فيديو أكد خلاله هذه الإصابة ووجوده في المستشفى لتلقي العلاج.

وعندما كان الفنان محمد إمام يصوّر مشاهد فيلمه "لص بغداد"، تعرّض لإصابة بسبب القفز بدراجة نارية من مكان مرتفع.

وأثناء تصوير الفنان سعد لمجرد إحدى أغنياته أصيب أنفه، بعدما اصطدم به "الكلاكيت".

حالة تسمم تعرض لها الفنان محمد رمضان خلال تصوير مسلسل "نسر الصعيد"، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، وتم التوقف عن التصوير حتى شفائه.

الفنان كريم فهمي كان أحد أبطال إصابات العمل، خلال تصوير مسلسله "أمر واقع"، الذي تم عرضه العام الماضي، حيث روى تفاصيله قائلًا: "في أثناء قيادتي دراجة نارية خلال تصوير أحد المشاهد لم أنتبه لوجود "مطب" في الطريق، ما أسفر عن إصابتي بشرخ في قدمي، وتمزّق في كتفي، وجلطات متنوعة في جسدي، وتم نقلي إلى المستشفى".

وخلال تصوير مشاهدها في مسلسل "البيت الكبير"، أُصيبت الفنانة لوسي بإغماءة مفاجئة ما اضطر القائمين على تصوير العمل لنقلها إلى المستشفى، وتبين أن الفنانة تعاني إجهاداً شديداً نتيجة تصويرها في شكل يومي دون راحة.

الفنان رامز أمير أصيب بتمزق في الأربطة في أثناء تصويره مشهداً تشويقياً، في أول يوم تصوير له فى مسلسل "رسايل"، الذي عُرض خلال رمضان الماضي، وأصرّ على استكمال التصوير، ثم حصل على 6 أيام راحة حتى يتماثل إلى الشفاء.

ووضعت الفنانة زينة جبيرة في قدميها لمدة أسبوع بعد سقوطها بطريقة خاطئة، في أثناء تصوير مشهد من فيلم "كارما"، حيث نقلت إلى المستشفى، وأجرت الفحوصات اللازمة، وطالبها الطبيب المعالج بالراحة التامة، حتى لا تحدث مضاعفات تسوء معها حالتها الصحية. 

النجمة يسرا تعرضت لإصابة خلال تصوير مشاهد لها في مسلسل "بني يوسف".

كما تعرّض حمادة هلال للإصابة بمفصل الركبة خلال تصوير عدد من مشاهد مسلسل قانون عمر الذي عُرض في رمضان الماضي.

وخلال مسلسل "فوق السحاب" الذي عُرض أيضاً الموسم الرمضاني الماضي من بطولة هاني سلامة، تعرّض أحمد كرارة للإصابة في يده وساقه. 

ياسمين صبري أُصيبت بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، خلال أدائها تمرينات رياضية قبل تصوير مشاهد لها في بعض الأعمال منها "الديزل".

وفي آذار العام 2017 أصيب الفنان سامح حسين في وجهه خلال تصوير مشاهد مسلسل "سرايا حمدين"، ونقل إلى المستشفى.

في العام 2007، وخلال تصوير فيلم "الجزيرة"، أصيب الفنان أحمد السقا بفقدان مؤقت للبصر، بسبب تناثر فارغ الرصاص من أحد المسدسات "الفشنك" التي كان يستخدمها في أحداث الفيلم. "الفارغ" دخل عينه اليسرى، ما أدى إلى انفجار في مقلة العين وإصابته بنزيف، وهو ما تطلب نقله إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة، وأصيب السقا، بفقدان موقت للبصر ونزيف تم إيقافه من خلال 8 غرز جراحية. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم