السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

واشنطن رحبت بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته تجاه المحكمة الدولية\r\n

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

رحبت الولايات المتحدة بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته المالية المترتبة عليه للعام 2013 للمحكمة الدولية الخاصة.


وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية بياناً قالت فيه أن "الولايات المتحدة ترحب بقرار لبنان الوفاء بالتزامات التمويل المترتبة عليه للعام 2013 للمحكمة الخاصة. نحن نعترف ونشيد بقيادة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي القوية في ضمان أن تفي الحكومة بهذا الالتزام المهم. نحن ندعم بالكامل عمل المحكمة وجهودها بغية كشف المسؤولين عن أعمال العنف المشينة والمزعزة للاستقرار في لبنان ومحاسبتهم".


ورأت أن "اغتيال وزير المال السابق محمد شطح في بيروت تذكير صارخ بأن لبنان عانى لفترة طويلة من ثقافة عدم معاقبة من يستخدمون القتل والإرهاب للترويج لأجندتهم السياسية ضد مصالح الشعب اللبناني".


وأكدت الخارجية الأميركية ان "هذه المحكمة بالعمل مع الحكومة اللبنانية ستساعد في وضع حد للافلات من العقاب من خلال عملية شفافة وعادلة تحدد المسؤولية في الاعتداء الإرهابي الذي قتل رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري وكثيرين آخرين".


واعتبرت أن "استمرار الدعم المالي وتعاون السلطات السياسية والقضائية والقانونية اللبنانية أساسيان في عمل المحكمة لهذا قدمت الولايات المتحدة دعماً مالياً قوياً لها وستستمر في ذلك".


وختمت: "لقد بحث المجتمع الدولي على الاستمرار في دعم المحكمة والحكومة اللبنانية بغية تحقيق الأهداف المشتركة بضمان العدالة ووضع حد للافلات من العقاب".


وكانت المحكمة الدولية أكدت أنها تسلمت من الحكومة اللبنانية حصة البلاد من ميزانية العام 2013 والتي بلغت قيمتها 29,3 مليون أورو.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم