الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جعجع: هل كان المطلوب أن نبصم على خطة الكهرباء دون مناقشة؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
جعجع: هل كان المطلوب أن نبصم على خطة الكهرباء دون مناقشة؟
جعجع: هل كان المطلوب أن نبصم على خطة الكهرباء دون مناقشة؟
A+ A-

أكد رئيس "القوات اللبنانية" #سمير_جعجع أنه "لا حل لأزمة النازحين من خلال إعادة طرح الأفكار نفسها بل الحل هو بجهد ديبلوماسي لبناني مع روسيا كونها القوة الوحيدة الموجودة في سوريا وعلى علاقة مع إيران والنظام السوري، لإقامة مناطق آمنة داخل الحدود السورية على حدود لبنان، على أن يستمر المجتمع الدولي بتقديم المساعدات كما يقوم بها اليوم في لبنان". 

وبعد اجتماع تكتل "الجمهورية القوية"، قال جعجع: "سمعنا بعض الأصوات تتحدث عن عرقلة القوات لخطة الكهرباء، ولدينا وزيرين في اللجنة الوزارية وهل كان المطلوب أن نبصم على الخطة دون مناقشة".

وأضاف: "دعينا إلى تشكيل الهيئة الناظمة وتعيين مجلس إدارة جديدة لكهرباء لبنان، والموضوع ليس موضوع عرقلة بل تكامل للوصول إلى نتائج أفضل من النتائج التي وصلنا إليها في الفترة السابقة، وفي كل محاولات الإنقاذ كان التركيز على الطاقة المؤقتة وهذا ما رفضناه، ركزنا على الطاقة الدائمة مع الأخذ بالاعتبار الهدر في الشبكة".

وشدد جعجع على أن "قانون المحاسبة العمومية يفرض أن أي مناقصة عليها أن تذهب إلى إدارة المناقصات، هذا الأمر ليس خياراً شخصياً وكل مناقصات الكهرباء يجب أن تعود إلى إدارة المناقصات وهذا ما أقر اليوم".

ودعا إلى "عدم إقرار التعيينات من دون الآلية خاصة مع وجود وزيرة تتابع الموضوع". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم