الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

تشجيع السياحة البيئية في عكار: "بايكينغ" شبابية بين السهل والنهر

المصدر: عكار- "النهار"
تشجيع السياحة البيئية في عكار: "بايكينغ" شبابية بين السهل والنهر
تشجيع السياحة البيئية في عكار: "بايكينغ" شبابية بين السهل والنهر
A+ A-

في إطار نشاطاتها لتشجيع السياحة البيئية في محافظة #عكار، نظمت "مجموعة اكتشف عكار"، بالتعاون مع نادي لـBuycycle Tripoli ضمن فاعليات "ماراتون عكار"، نشاط ركوب الدراجات الهوائية "بايكينغ"، للتعرّف إلى أهم معالم سهل عكار التاريخية والطبيعية.

وانطلق المشاركون بالقرب من مفرق حمص في سهل عكار على الطريق البحري باتجاه قريتي الشيخ زناد والعريضة، حيث كانت وقفة صغيرة على ضفة النهر الجنوبي الكبير، ومن ثم انتقلوا إلى بلدة السماقية لزيارة بئر المياه الكبريتية الساخنة الوحيدة في لبنان.

وقدّم المرشد الجبلي في "مجموعة اكتشف عكار" حسان عوض شرحاً عن تاريخ حفر البئر، وعن بعض فوائد المياه الكبريتية للصحة وأهمية الإفادة من هذه المياه لتشجيع السياحة الصحية البيئية. وكانت وقفة قصيرة عند جسر حكر الضاهري الأثري على مجرى النهر الكبير.

وشارك في هذا النشاط البيئي، 50 شخصاً من كلّ المناطقة الشمالية والعكارية، الذين عَبروا نفق الأشجار الطبيعي في بلدة تل اندي باتجاه بلدة الشيخ عياش لزيارة نبع الحمام على الحدود مع سوريا.

واختتم النشاط في خان الشيخ عياش الأثري، بتقديم لمحة عن تاريخ الخان الذي بني على يد العثمانيين منذ أكثر من 300 عام، لاستقبال القوافل المتنقلة بين الحجاز وبلاد الشام.

من جهته، أكّد المرشد الجبلي في "مجموعة اكتشف عكار" عبد القادرعبدالمجيد على "أهمية تعزيز السياحة البيئية في كل المناطق العكارية لاستكشاف طبيعة عكار المتنوعة والغنية في كل الفصول".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم