دقُّ ناقوس الخطر... موظفو البلديات يُطلقون "صرخة حقّ"

8 نيسان 2019 | 16:38

المصدر: "النهار"

من الاعتصام اليوم.

"صرخة حقّ" هو الشعار الذي اختاره موظفو البلديات الذين نزلوا إلى ساحة رياض الصلح عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم للمطالبة بتحويل عائدات الصندوق البلدي المستقل التي لم تُدفع منذ نحو سنتين، ووقفِ الاستهتار والظلم والاستخفاف بالحقوق المكتسبة والمشروعة للقطاع البلدي.
"التمادي في تهميش الطبقات العاملة والفقيرة لا يمكن أن يمرّ مرور الكرام، كلنا ندفع الضرائب وحقوق الدولة كمواطنين صالحين... أين الدولة من أبسط حقوقنا المكتسبة؟!"... " بدي عيش بكرامتي... وقفة ضد الظلم"..."أموال البلديات أمانة ممنوع أن تتصرفوا فيها"..." كفى حرماننا من حقوقنا... كفى حرماننا من لقمة عيشنا... أموال البلديات حقّ"... هي مضمون بعض اللافتات التي رفعت في الاعتصام للتعبير عن الظلم الذي يلحق بالموظفين وعائلاتهم حيث لم يتقاضوا رواتبهم لأشهر عدة، وللمطالبة بإنشاء صندوق تعاضدي خاص بالبلديات."عملية سطو"
دقّ الموظفون اليوم ناقوس الخطر، فبلديات لبنان باتت مهددة بالإغلاق ما يعني وقف خدماتها المتعددة، منها صيانة المنشآت والطرق الداخلية إضافة إلى النظافة والصرف الصحي، عدا عن الدور الإداري والتنظيمي. ومن الاعتصام تحدّث رئيس...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard