مصدر مجهول ينشر خبر وفاة أحمد الشقيري... وإعلامي سعودي يعتذر

8 نيسان 2019 | 12:22

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

  • المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

أحمد الشقيري.

يتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خبراً عن وفاة مفاجئة للإعلامي السعودي أحمد الشقيري صاحب برنامج "خواطر"،  وتضاربت الاخبار حول مصدر الخبر حيث نسبته صفحات إلى صحيفة "سبق" السعودية التي نقلت الخبر عن صفحة الأطباء المتحدون عبر "تويتر"، مشيرة إلى أنّه توفّي نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، ليتم تناقل الخبر في السعودية عبر تطبيق "الواتس اب"، الأمر الذي شكّل صدمة لمتابعي الشقيري الذي يتمتع بشعبية كبيرة.

الخبر الذي لم يعرف مصدره، دفع بروّاد مواقع التواصل الاجتماعي إلى وضعه ضمن خانة "كذبة نيسان" واعتباره مزيف، لافتين إلى استخدام تقنية الفوتوشوب ليظهر على أنّ مصدره صحيفة "سبق".

الشقيري لم يعلّق على الخبر عبر أي من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنّ إعلامياً سعودياً نفاه واعتذر عن نشر الخبر حيث كتب عبر "تويتر": "‏أبدي أسفي واعتذاري الشديدين للجميع لتسرعي بتمرير خبر غير حقيقي عن شائعة وفاة الإعلامي أحمد الشقيري، فقد خدعت بصياغة الخبر ومصدره قبل التثبت والتأكد من عدم صحته. أسأل الله تعالى أن يطيل في عمره على طاعة الله وتمام العافية وان يتجاوز عني فيما اقدمت عليه من خطأ غير مقصود".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard