الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جوائز مهرجان شرم الشيخ... حصّة الأسد للكويت

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
جوائز مهرجان شرم الشيخ... حصّة الأسد للكويت
جوائز مهرجان شرم الشيخ... حصّة الأسد للكويت
A+ A-

أعلنت نتائج الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، في حضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان، والفنانة القديرة سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان، وحضور عدد من الفنانين والمسرحيين العرب.

وحصلت على جائزة سميحة أيوب لأفضل عرض متكامل مسرحية "آخر 15 ثانية" (كندا)، وجائزة الفنان القدير محمد صبحي لأفضل إخراج مسرحي للمخرج يوسف الحشاش عن عرض "وحش طوروس" (الكويت)، وجائزة الكاتب وليد يوسف لأفضل نص مسرحي، وقد حجبت الجائزة، وجائزة الممثل محمد هنيدي لأفضل ممثل كانت من نصيب الفنان "عقيل على أحمد" عن عرض"إكس أوه" (البحرين).

أما جائزة الفنانة الأردنية أمل الدباس لأفضل ممثلة فذهبت إلى الفنانة رنا خطاب، عن عرض "دراما الشحاذين" (مصر) وجائزة أفضل سينوغرافيا ليوسف الحشاش عن عرض وحش طوروس (الكويت)، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل أداء جماعي ذهبت إلى عرض "وهم إيطاليا"، وجائزة أفضل عرض في مسابقة المونودراما لعرض "هنا أنا" (فلسطين).

وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لعرض "اليوم الأخير" (سوريا)، والفنانة مروة الأطرش، أما جائزة مسرح الشارع والفضاءات المفتوحة فقد كانت وبإجماع الآراء مناصفة بين عرض "حلم" (العراق)، وعرض "صدأ" (الإمارات).





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم