السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"الفار" تضع سان جيرمان على بُعد فوز من التتويج

المصدر: "أ ف ب"
"الفار" تضع سان جيرمان على بُعد فوز من التتويج
"الفار" تضع سان جيرمان على بُعد فوز من التتويج
A+ A-

منحت تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو (فار) فريق #رينس هدف التعادل مع ضيفه #ليل 1-1، و #باريس_سان_جيرمان المتصدر فرصة الاحتفاظ باللقب في حال فوزه مساء اليوم الأحد على ستراسبورغ، في المرحلة 31 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل ليل، بطل الثنائية في موسم 2010-2011، المباراة وهو يحتاج الى الفوز دون غيره لضمان استمراره في المنافسة حسابياً مع نادي العاصمة، اذ كان الفارق بينهما 20 نقطة، قبل انطلاق المرحلة 31 من أصل 38، علماً أن لسان جيرمان أيضاً مباراة مؤجلة.

واعتقد ليل أنه حقق المطلوب بتسجيله هدف الافتتاح في الشوط الثاني على حساب مضيفه، عبر كرة رأسية للبرتغالي جوزيه فونتي (55). لكن تقنية الفيديو تدخلت وقلبت الأمور، ومنحت في الدقيقة 78 لاعب رينس ريمي أودان هدفاً لم يحتسبه الحكم الأساسي بداية بذريعة وجود تسلل.

وبنتيجة المباراة، بقي ليل ثانياً مع 61 نقطة من 31 مباراة، بفارق 19 نقطة عن سان جيرمان، الذي خاض 29 مباراة حتى الآن.

وبهذه النتيجة، سيكون فريق العاصمة أمام فرصة إحراز اللقب الثاني توالياً والسادس في آخر 7 مواسم، قبل 7 مراحل من نهاية 2018-2019 في حال فوزه على ستراسبورغ.

ويحمل سان جيرمان الرقم القياسي في البطولات الأوروبية، إذ توج قبل ثلاث سنوات باللقب مع بقاء 8 مباريات على نهاية البطولة. وسيعني تتويج فريق العاصمة في حال تحقق اليوم، معادلة رقمه السابق، لأنه يملك مباراة مؤجلة مع نانت، أي أنه سيكون متوجاً بعدما لعب 30 مباراة لم يخسر إلا واحدة منها (أمام ليون 1-2 في شباط الماضي).

ومع إطلاق الحكم صافرة النهاية، بدا أن لاعبي ليل سلّموا بحسم اللقب لمصلحة سان جيرمان، إذ توجه عدد منهم نحو المنصة المخصصة لمشجعيهم في ملعب رينس، وصفقوا لهم طويلاً مع خيبة أمل واضحة.

وقال مدرب ليل كريستوف غالتييه: "حصلت العديد من الأمور في هذه المباراة جعلت الجميع غاضبين ربما. أتينا الى هنا بنية الفوز على فريق يصعب التعامل معه، لكنا واجهنا فريقاً ترك لنا القليل من المساحات".

وأضاف: "على الصعيد الحسابي، كسبنا نقطة أكثر من ليون (الثالث مع 56 نقطة بعد خسارته السبت أمام ديجون) ومرسيليا (الخامس مع 48 نقطة بعد خسارته الجمعة أمام بوردو)، ونحافظ على الفارق نفسه مع سانت اتيان (الرابع مع 50 نقطة بعد تعادله مع اميان). كان في الامكان تحقيق نتيجة أفضل".

وحقق نيس فوزاً صعباً على ضيفه مونبلييه بهدف وحيد للبرازيلي دانتي (20)، وانتزع منه المركز السابع حيث بات يتقدم عليه بفارق نقطتين، ويتخلف بفارق الأهداف عن رينس السادس (47 نقطة لكل منهما).

وفي مباراة أخرى، فاز تولوز على ضيفه نانت بهدف وحيد للغيني إيزياغا سيلا (55)، مستفيداً من النقص العددي المبكر للفريق المحلي بطرد لاعب وسطه البرازيلي أندري جيروتو (17).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم