الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بعد غياب أربع سنوات، المصمم ألبير الباز يعود!

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
بعد غياب أربع سنوات، المصمم ألبير الباز يعود!
بعد غياب أربع سنوات، المصمم ألبير الباز يعود!
A+ A-

عاد المصمم ألبير الباز إلى ساحة الموضة! فالمبدع الفرنسي سوف يتعاون مع TOD’s لمشروع مصنّع الماركة التجارية the brand’s Factory project الذي يعتبر مجموعة من الكبسولات أي "خزانة الملابس" التي لا تخرج عن نطاق الموضة والمنفّذة من خلال التصميمات الرائدة في الصناعة، والتي أخذت اسمها من استوديو الفنّان Andy Warhol في نيويورك.

قال دييجو ديلا فالي، رئيس مجموعة TOD’S والمساهم فيها بغالبية الأسهم: "سيكون الأمر رائعاً". "لديه الكثير من الرؤية، إنه يتقدم ثلاث خطوات إلى الأمام". ستكون دعوة تودز إلى "مختبره الإبداعي" أول عمل رئيسي ينتجه الباز منذ مغادرته دار Lanvin في أكتوبر 2015 التي وصفها بأنها "مأساته الشخصية".

كان انفصاله عن هذه الدار المعروفة، والتي ساعد على إنعاشها للنجاح التجاري خلال فترة ولايته التي استمرت 14 عامًا، شديدًا ولاذعاً. اضطر الباز معها للدفاع عن عمله وسط ادعاءات رديئة، وتم استجواب أعضاء ادارته بسبب "العدوانية" المزعومة. ونفى بشدة جميع الادعاءات كما وقف موظفو Lanvin الحاليون دعماً له. منذ ذلك الحين ، حصل Elbaz على جائزة Officier في Légion D'Honneur. وأطلق مجموعة من الروائح مع Frédéric Malle، مؤسس Editions de Parfums، وصمم مجموعة إكسسوارات لـ LeSportsac.

""أنا لا أزال أحب الموضة وأنا أفتقد الموضة وأفتقدكم جميعًا". هذا ما قاله للحشد عند قبوله أعلى وسام فرنسي في عام 2016. "في أحد الأيام قد نعود معًا، ولكن ربما إلى مكان آخر. أنا أفتقد الناس!".

Alber Elbaz

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم