نصف ماراتون عكار في رعاية الحريري: "لأجل بيئة سليمة ونظيفة"

7 نيسان 2019 | 16:06

نصف ماراتون عكار.

انطلقت في رعاية رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري ممثلاً بعضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" سامر حدارة، وتنظيم نادي "رياضيو عكار"، فاعليات "نصف ماراتون عكار 2019" بنسخته الخامسة، من الشارع الكبير في حلبا، بعنوان "نركض لبيئة نظيفة"، في مشاركة سياسية واجتماعية ومدنية وبلديات ورياضيين وفاعليات على اختلاف تمثيلها.

وعند الساعة السابعة صباحاً، أطلقت شارة البداية، ليركض الجميع لشعار مميز، اختاره المنظّمون "لأجل بيئة سليمة ونظيفة". ويتّخذ النصف ماراتون، كل سنة، لنفسه شعاراً تنموياً يخدم عكار من المطار إلى الجامعة فالسياحة واليوم إلى بيئة سليمة ونظيفة.

من جهته، نوّه حدارة بفكرة شعار الماراتون، مشيراً إلى أنّه "بعد تشكيل حكومة إلى العمل والجو الإيجابي في البلد، ننطلق جميعاً إلى العمل بنَفَس طيب ونعمل لأجل بيئة سليمة ونظيفة". وشدّد على أنّ عكار "فيها الكثير من المقومات الطبيعية والبيئية والجمالية ونحاول إظهار هذه الصورة الجميلة عن منطقتنا التي تحتاج إلى عناية الدولة ورعايتها بالكثير من الجوانب".

كما اعتبر عضو "كتلة المستقبل" النائب وليد البعريني أنّ "هذا اليوم يجب أن يُسجّل بتاريخ عكار. هو يوم وطني للفرح والأمل، يوم عكار بامتياز"، شاكراً "الحريري على رعايته هذا النشاط، ونحن داعمون دائماً للرياضة والرياضيين".

ورأى نقيب المحامين في الشمال محمد المراد في "الصورة الحضارية التي نشاهدها اليوم صورة عن عكار الحضارة والتنمية التي ننشدها جميعاً"، معتبراً أنّ "رعاية الحريري هذا الحدث دليل على اهتمام دولته بكل حدث من شأنه صنع الفرح والأمل لعكار وأبنائها".

بدوره، توجّه أحمد سليمان، ممثّلاً والده النائب محمد سليمان بالشكر إلى الحريري لرعايته للحدث الرياضي، كما شكر المنظمين والقوى الأمنية والدفاع المدني والصليب الأحمر، مشدّداً على القول: "نركض اليوم لأجل عكار أفضل وبيئة أفضل سليمة ونظيفة".

وأكّد مستشار الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي على أهمية الحدث الرياضي ورمزية رعاية الحريري له، "وهو راعٍ لكل نشاط فيه إظهار وجه عكار الحضاري".

كما شكر المنسق العام لعكار في تيار المستقبل خالد طه "اللجنة المنظمة على تعبهم، وهذا عرس رياضي كبير على أمل أن يتطوّر سنة بعد سنة".

من جهته، شدّد منسق "تيار العزم" هيثم عزالدين على أنّ "ماراتون عكار هو ماراتون يعني كل اللبنانيين، تماماً كما عكار تعني كل لبنان وتقدّم الكثير لهذا الوطن ونحن نرى في الماراتون أو أي حدث رياضي مهم فرصة للنهوض الرياضي بالمنطقة".

وشاركم رئيس الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي جان موسى بنصف ماراتون عكار، قائلاً أنّ "هذا حدث لها رمزيته ودلالاته، نركض اليوم لأجل عكار وحقوق عكار، لا يكفي أن نجلس ونقول عكار محرومة علينا النهوض والعمل لتحسين الواقع".

كما كانت كلمات لكل من عبدالإله زكريا رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع وعمر الحايك رئيس اتحاد بلديات نهر أسطوان شددت "على أهمية الحدث الرياضي".

وأشرف آمر فصيلة درك حلبا النقيب عبدالعزيز دياب على أمن الماراتون منذ انطلاقته.

حافظ على وزنك واشرب الكحول بهذه الطريقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard