مقاعد للسفر وقوفاً على متن الطائرة... ما رأيكم؟

9 نيسان 2019 | 18:28

المصدر: سي إن إن

السفر وقوفاً؟

فجّرت شركة "AViointeriors’" الإيطالية لتصنيع مقاعد الطائرات، مفاجأة في شأن مستقبل مقاعد الطائرات، خلال "Aircraft Interiors Expo 2019" في ألمانيا، بالإعلان عن موديل جديد هو "سكاي رايدر 3" أو السفر وقوفاً من خلال أرجل ممتدة للأسفل، ما يعني سفرهم في وضع أقرب للوقوف طوال الرحلة وحلّ أزمة جلوس المسافرين كثيراً في الرحلات الطويلة، وبخاصةٍ على متن الدرجة الاقتصادية، بالإضافة إلى تحقيق رغبة شركات الطيران في زيادة عدد المسافرين على متن خطوطها، وتطوير الطائرات لجعلها تستوعب عدداً أكبر من المسافرين، من خلال تطوير حجم مقاعد الطائرة.

ووفقاً لموقع  "CNN"، فإن النموذج الجديد لكراسي الطائرات من الشركة الإيطالية أشبه بالسفر وقوفاً، حيث سبق وأن أعلنت الشركة عن الإصدار الثاني منه العام الماضي، إلا أن الإصدار الجديد يأتي ببعض المزايا التي تجعله قابلاً للتنفيذ خلال الفترة المقبلة.

أعلن غايتانو بيرغيني المستشار الهندسي للشركة، أن الكراسي الجديدة لا تهدف إلى وضع آلاف في الطائرات بشكل عشوائي، وإنما تهدف إلى أن تصل الطائرة إلى الحدّ الأقصى، ويجب أن تتكوّن بشكل كامل من مقاعد الطبقة الاقتصادية.

وتهدف كراسي "سكاي رايدر 3" إلى شغل مساحة أقلّ من المقاعد العادية، ما يفسح المجال أمام شركات الطيران لزيادة عدد المقاعد، والسماح للمسافرين بحجز التذاكر من فئات مختلفة، حيث أكد بيرغيني أن الكراسي الجديدة ستمنح الشركات فرصة وجود مقاعد من كل الدرجات في المقصورة الواحدة، قائلاً: "المقصورة نفسها ستتضمّن مقاعد من الدرجات الاقتصادية أو درجة رجال الأعمال، ما يعني طفرة غير مسبوقة.

وحول ملاءمة تلك المقاعد للرحلات الطويلة، أكد المستشار الهندسي للشركة الإيطالية، أنه لا يظنّ أن أي شخص في العالم سيكون سعيداً بالبقاء لمدة 8 إلى 10 ساعات واقفاً بهذا الوضع، مؤكداً أن تلك المقاعد ستكون مناسبة للرحلات القصيرة، كما أنها تمتلك مميزات ستساهم في شهرتها، أهمّها أنها مريحة قدر الإمكان للرحلات القصيرة ورخيصة للغاية.

هذه الحركات... من أكثر طلبات النساء

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard