الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فضيحة أهلاوية وتفوق تونسي أبرز ملامح العرب بذهاب ربع النهائي الأفريقي

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
فضيحة أهلاوية وتفوق تونسي أبرز ملامح العرب بذهاب ربع النهائي الأفريقي
فضيحة أهلاوية وتفوق تونسي أبرز ملامح العرب بذهاب ربع النهائي الأفريقي
A+ A-

شهدت مباريات ذهاب دور الـ8 من بطولة #دوري_أبطال_إفريقيا، تبايناً كبيراً في نتائج ومستويات الفرق العربية، ما بين تفوق للترجي التونسي والوداد المغربي، وفضيحة كروية للأهلي المصري، بالإضافة إلى صدمة لنادي شباب قنطينة الجزائري.

وكانت أبرز ملامح مباريات ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، سقوط الأهلي المصري بالهزيمة الأكبر في تاريخه وفي تاريخ الأندية المصرية إفريقياً، بعدما خسر بخماسية نظيفة أمام مضيّفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، حيث باغت الفريق الجنوب إفريقي الأحمر في الشوط الأول بهدفين، قبل أن ينهار دفاع بطل مصر في الشوط الثاني ويتلقى 3 أهداف أخرى، من دون أن ينجح الفريق في شنّ هجمة واحدة خطيرة على مرمى صن داونز، وهو ما أثار غضب واستياء الجماهير المصرية التي لا تزال تعيش أصداء الصدمة القوية.

فيما حقّق الوداد المغربي نتيجة جيدة، أمام مضيفه حورويا كوناكري الغيني، بالتعادل سلبياً، وهو ما يمنح بطل المغرب أفضلية كبيرة في مباراة العودة بالتأهل لنصف النهائي من خلال الفوز بأي نتيجة، حيث سيلاقي المتأهل من الأهلي وصن داونز.

وفي الديربي العربي الشمال إفريقي، بين شباب قسنطينة الجزائري والترجي التونسي، أثبت حامل اللقب قوته الكبيرة بعدما تمكّن من تحقيق فوز مثير خارج ملعبه على بطل الجزائر، بنتيجة 3 / 2، ليقترب حامل اللقب من الوجود في نصف النهائي، حيث يحتاج للفوز أو التعادل أو الهزيمة بفارق هدف وحيد في مباراة الإياب، من أجل التأهل.

وفي مباراة ربع النهائي الأخيرة، سقط فريق سيمبا التنزاني على ملعبه في فخ التعادل السلبي أمام نظيره مازيمبي الكونغولي، في مباراة فشلت كل محاولات أصحاب الأرض من أجل اختراقات دفاع الفريق الكونغولي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم