الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إعلان نتائج مسابقة تطبيقات الهواتف الذكية في جامعة USAL

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
إعلان نتائج مسابقة تطبيقات الهواتف الذكية في جامعة USAL
إعلان نتائج مسابقة تطبيقات الهواتف الذكية في جامعة USAL
A+ A-

نظم قسم علوم الكمبيوتر في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL حفلا لإعلان نتائج مسابقة "تطبيقات الهواتف الذكية"، شارك فيه العديد من طلاب الثانويات الذين قدموا عشرين تطبيقا ذكيا.

وقد توج الحفل المرحلة النهائية من مشروع "تعليم البرمجة في مختلف المراحل التعليمية"، والذي أطلقته جامعة USAL للسنة الثانية على التوالي في ميادين مختلفة، وهدفت من خلاله الى "إدخال علوم الكومبيوتر إلى برامج التعليم بشكل حديث" عبر تدريب مجموعة من الأساتذة ومتابعتهم على مدى خمسة أشهر مضت.

وألقى رئيس الجامعة محمد رضا فضل الله، كلمة قال فيها: "نحن في سياساتنا الجامعية أكدنا على أن تكون برامجنا ونشاطاتنا قابلة لأن تطور وتشجع وتحفز كل عناصر الإبداع لدى شبابنا وشاباتنا، من أجل أن تنمي قدرات التفوق بخبرات إضافية داعمة، تتجاوزالتقليد المعتمد".

أضاف: "إننا نطرح مع طلابنا قضايا الروبوت التي تتصل بالإنسان الآلي وأسراره وتأثيراته ونتائجه، وهذا العالم يستهوي الكثير من الطلاب الذين يندفعون إلى اقتحامه بكفاءة عالية ومعرفة وابتكار واستطاعوا من خلاله الحصول على جوائز قيمة في مباريات التحدي والتنافس".

بعد ذلك، كرم المنظمون المدارس المشاركة وأعلنوا نتائج المسابقة، فاحتلت ثانوية "الرحمة" المركز الأول عن تطبيق DOCTORS الذي يمكن الكادر الطبي من متابعة المرضى عن بعد. أما المركز الثاني، فكان بالتشارك بين ثانويتي "الإمام الرضا" و"الغبيري الثانية" عن برامج (CHEK IN) لمتابعة وصول الطلاب إلى المركز التعليمي عبر ل GPS، وتطبيق ELECTRICITY CONTROL الذي يمكن التحكم عن بعد في الأجهزة الكهربائية المنزلية. وكان المركز الثالث من نصيب ثانوية "الإمام الحسن" التي قدم طلابها تطبيقا يفيد كشافة "المبرات" بحيث يمكن القائد الكشفي من التواصل مع الكشفيين تفاعليا عن بعد.

وعد منسق المعرض محمد الحاج الحضور بـ "الاستمرار في تفعيل المشاريع التي تستهدف تطوير الذكاء الصناعي وبرامج التطبيقات الذكية وبرامج الروبوتكس في السنوات المقبلة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم