رئيسة المحكمة الدولية زارت لبنان: لقاءات ديبلوماسية في بيروت وطرابلس

5 نيسان 2019 | 17:00

رئيسة المحكمة الدولية.

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في بيان، اليوم، أنّ رئيسة المحكمة القاضية إيفانا هردليشكوفا زارت لبنان خلال هذا الأسبوع، حيث كان في استقبالها، إلى جانب نائبها القاضي رالف الرياشي، وزير العدل ألبر سرحان ووزيرة الداخلية والبلديات #ريا_الحسن ونقيب المحامين في بيروت أندره الشدياق.

وأضاف البيان أنّ "هردليشكوفا والرياشي زارا مدينة طرابلس، حيث التقيا الرئيس الأول لمحاكم الاستئناف في الشمال القاضي رضا رعد ونقيب المحامين في طرابلس محمد المراد. وشاركا أيضا في نشاطين للتواصل الخارجي أحدهما لقاء لإطلاع أعضاء نقابة المحامين في طرابلس على أعمال المحكمة، وثانيهما محاضرة عن "المحكمة الخاصة بلبنان في سياق العدالة الجنائية الدولية" في مركز مولوي الثقافي".

من جهتها، قالت هردليشكوفا: "بعد لقاءات مثمرة مع مسؤولين في بيروت، سرَّني أن أقوم بزيارتي الأولى إلى طرابلس للِّقاء مع الأوساط القانونية فيها. ومما عزز شعوري بالتفاؤل والثقة ما تتمتع المحكمة به من تأييد واهتمام في أوساط المحامين والقضاة والمسؤولين والمجتمع المدني، فقد ناقشت معهم ما أحرزته المحكمة حتى الآن من إنجازات وتقدم".

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard